الجمعة 17 مايو 2024
مجتمع

الغلوسي: لا ننخرط في معارك غير واضحة الأهداف أو لخدمة أجندة انتخابية

 
 
الغلوسي: لا ننخرط في معارك غير واضحة الأهداف أو لخدمة أجندة انتخابية

راجت مؤخراً بعض الأخبار تفيد أن نائب رئيس المجلس الجماعي لمراكش قد قام بتعبيد طريق خاصة في اتجاه مركب سياحي بمنطقة النخيل بمراكش من ميزانية المجلس الجماعي، وهي الأخبار التي كذبها النائب المذكور مؤكدا عبر توضيح صادر عنه أن صاحب المشروع هو الذي تكفل بتعبيد الطريق وأن المجلس الجماعي لا علاقة له بالأمر، ناشرا فواتير تؤكد ماورد بتوضيحه.

وعلى ضوء ذلك صدر بلاغ منسوب لما سمي بإئتلاف جمعيات المجتمع المدني بمراكش، يدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم 19غشت أمام المركب السياحي المذكور.

وقد اتصل بي بعض الأشخاص وممثلي بعض الجمعيات من أجل مشاركة الجمعية المغربية لحماية المال العام في الوقفة الإحتجاجية، بل إن البعض يروج لحضوري في تلك الوقفة ولذلك لابد من توضيح مايلي:

إن القضية موضوع الإحتجاج لاتتوفر الجمعية المغربية لحماية المال العام على معطيات دقيقة بخصوصها، كما أنها لاتتوفر على أية وثائق تؤكد صرف أموال عمومية من ميزانية المجلس الجماعي لمراكش من أجل تعبيد الطريق المذكورة خدمة لمشروع سياحي خاص. ولذلك فإنها غير معنية بالإحتجاج المذكور ولن تشارك فيه بأي شكل من الأشكال

إن الجمعية المغربية لحماية المال العام كمنظمة مدنية تعنى بحماية المال العام ومناهضة الفساد في استقلال تام عن أية جهة كيفما كانت لا يمكنها أن تنخرط في معارك غير واضحة الأهداف، كما لايمكنها ان تخدم أية أجندة انتخابية أو حزبية.

إن الجمعية المغربية لحماية المال العام مستعدة كما هي دائما للنضال من أجل حماية المال العام ومحاربة الفساد، وتبني جميع القضايا ذات الصِّلة بمجال اشتغالها بكل موضوعية ودون أية مزايدات أو تصفية حسابات ضيقة، ولها نفس المسافة مع كل الأ طياف السياسية.