الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

تهمة الإجهاض المفضي للموت تخرج لسان الرابطة المغربية للمواطنة ضد هذا الطبيب و من معه

تهمة الإجهاض المفضي للموت تخرج لسان الرابطة المغربية للمواطنة ضد هذا الطبيب و من معه اعتبر البلاغ أن الحكم الابتدائي كان متساهلا مقابل فداحة الفعل الجرمي
انتقد بلاغ للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تلقت" أنفاس بريس " نسخة منه، التأجيل المستمر لمحكمة الإستئنافية، للطبيب (ع .ر) ومن معه في سياق قضية وفاة (آمال. أ) بالمستشفى الإقليمي بالجديدة، بعد عملية إجهاض سري بإحدى المصحات الخاصة.
وأضاف نفس البلاغ أن هذا التأجيل تم بدعوى مرض " الدكتور "المعني رغم توافر إثباتات قوية على عدم صحة هذا السبب الذي يرمي إلى التماطل إلى أبعد حد علما أن سرعة البت - يضيف البلاغ - من شروط المحاكمة العادلة.
وسجل البلاغ استمرار الطبيب المعني في ممارسة مهنته رغم وجود حكم يمنعه من ذلك، واستمرار حالة السراح رغم الحكم الابتدائي النافذ والذي حوكم فيه " الطبيب"، ومن معه تباعا بـ6 و4 و3 سنوات سجنا نافذا مع منع الأول والثاني من مزاولة المهن المنوطة بهم لمدة 5 سنوات.
كما اعتبر البلاغ أن الحكم الابتدائي كان متساهلا مقابل فداحة الفعل الجرمي (إزهاق روح إنسانية) وبالأخص - يضيف- من خلال ممارسات الفاعل الأساسي والذي تعرف ساكنة الجديدة ممارساته المشبوهة.
كما دعا البلاغ كل المسؤولين القضائيين مركزيا ومحليا لتتبع هذا الملف بما لديهم من صلاحيات قانونية من أجل تنفيذ الأحكام الصادرة ضد هذا الشخص " الذي يعتبر نفسه فوق القانون رغم ممارسته التي أدت إلى إزحاق أرواح بشرية واستمراره في مزاولة مهنة الشرفاء رغم صدور حكم قضائي ضده ".