الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

قاصر بوزان تنجو بأعجوبة من اعتداء جنسي

قاصر بوزان تنجو بأعجوبة من اعتداء جنسي صورة من الأرشيف

ماذا حدث في الأسبوع الأخير لشهر فبراير الماضي، بقلب واحد من أحزمة البؤس التي تغلق كل منافذ الأمل لعيش ساكنتها بكرامة، وتشكل في نفس الآن منبتا خصبا لكل الأورام الاجتماعية المهددة للأمن المجتمعي؟

تقول الرواية التي سردتها لـ "أنفاس بريس" المواطنة (ز.ج)، القاطنة بحومة الزيتون رقم 69 بوزان، والحاملة للبطاقة الوطنية رقم GM71439، بأنها أصيبت بالذهول لحظة التقاط عينيها كيف أن جارها البالغ من العمر عتيا (حوالي 70 سنة) يحاول تجريد ابنتها القاصر (5 سنوات و7 أشهر) من ثيابها، ليفرغ فيها مكبوتاته....! وحده صراخ الأم التي باغتت الجاني، أنقذ الطفلة (إ-ع) من السقوط ضحية جريمة شنعاء، بريئة منها كل الديانات السماوية، والقيم الانسانية، لكن من دون أن ينقذها ذلك، من الجروح والانكسارات النفسية التي خلفها التحرش الذي شكل خلع السروال، والقبلات، واعتراض سبيل القاصر وهي في طريقها للمدرسة، واحدا من أوجهه المرعبة ماديا ونفسيا، كما جاء ذلك في الشكاية (تتوفر الجريدة على نسخة منها)، التي رفعتها والدة القاصر يوم 22 فبرابير 2018، إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوزان .

يقظة المصالح الأمنية التي تحركت طبقا للقانون، نجحت في إلقاء القبض على المشتكى به، الذي سيحال مباشرة على محكمة الاستئناف بتطوان، التي يعود لها الاختصاص في مثل هذه الجرائم، حيث قضت في جلستها العلنية ليوم 13 مارس 2018 الحكم على الجاني بسنتين نافذة.