الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

مديرية الأرصاد كما تتوقع أحوال سماء وبحر الأحد من غير سمكة أبريل

مديرية الأرصاد كما تتوقع أحوال سماء وبحر الأحد من غير سمكة أبريل للباحثين عن معنى هدوء ما بين السماء والماء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد 1 أبريل 2018، تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من السواحل الأطلسية الوسطى والجنوبية خلال الصباح والليل.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا فوق الأطلسين الكبير والمتوسط مع نزول قطرات مطرية متفرقة، في حين ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي الجهات الأخرى.

وسيلاحظ هبوب زوابع رملية تهم محليا الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى منتظمة نوعا ما، وستهب من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وضعيفة من الشمال بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و 05 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و 11 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة واللوكوس وبالغرب والشاوية، وما بين 11 و 16 درجة بكل من دكالة وعبدة والشياظمة والرحامنة والحوز والجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و 21 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات ومنطقة طنجة واللوكوس والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وبالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية، وما بين 25 و 30 درجة بالحوز والرحامنة وسهول تادلة وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 31 و 34 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين مهدية وطرفاية وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان بباقي السواحل.