الجمعة 21 سبتمبر 2018
مجتمع

تعرف على المهام الستة (6) لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي

تعرف على المهام الستة (6) لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي منصة اللقاء

التأم المجلس الوطني لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي بالمركز الوطني ( المصباحيات )، في أول دورة له بعد المؤتمر الوطني التاسع، بمدينة المحمدية وسيمتد يومي 31 مارس و 1 أبريل من السنة الجارية. وتحمل الدورة اسم "الفقيد أحمد أخميس" .

وحسب مصادر جريدة " أنفاس بريس " فالمجلس الوطني المنعقد بالمحمدية هو عبارة عن مؤتمر مصغر انطلق بجلسة افتتاحية تلى من خلالها الأمين العام للحزب عبد السلام العزيز تقريرا سياسيا تطرق من خلاله للوضع السياسي العام الدولي والإقليمي والوطني. تلاه نقاش عام. خلص إلى عدة ورشات لمناقشة مشاريع الأوراق المقدمة وإغنائها لتتوج بتوصيات. وقد توزعت مكونات المجلس الوطني إلى عدة ورشات، (ورشة التنظيم / ورشة الإعلام والتواصل / ورشة التكوين / ورشة الانتخابات والعمل الجماعي/ ورشة الرصد والدراسات )

هذا وقد سطر المجلس الوطني ستة (6) مهام مستقبلية، اعتبرها خارطة طريق تؤطر المرحلة المقبلة وتتمثل في:

ـ  إعادة بناء حركة اليسار

ـ بناء الجبهة الاجتماعية

ـ القضية الوطنية

ـ بناء وحدة اليسار المغاربي

ـ تقوية التنظيم الحزبي

ـ إنجاز مهام التغيير الديمقراطي

ومن المرتقب أن ينظم الحزب مساء يوم الأحد فاتح أبريل 2018 ، بأربعينية الفقيد أحمد أخميس بالبرنوصي المركب الثقافي حسن الصقلي بالدار البيضاء على الساعة الثالثة بعد الزوال. ومن بين أهم قرارات المجلس الوطني أيضا حضور قيادات ومناضلي الحزب يوم الاثنين إلى الوقفة الاحتجاجية أمام محكمة الاستئناف بوجدة تضامنا مع معتقلي حراك جرادة.