الاثنين 24 سبتمبر 2018
مجتمع

جديد...غرفة الجنايات تقرر ما يلي في ملف توفيق بوعشرين

جديد...غرفة الجنايات تقرر ما يلي في ملف توفيق بوعشرين توفيق بوعشرين
أرجأت الغرفة الجنائية باستئنافية الدار البيضاء ملف توفيق بوعشرين مدير نشر يومية "أخبار اليوم"، ليوم الخميس 5 أبريل 2018 وذلك ضمن رابع جلسة.
وشهدت جلسة اليوم الخميس 29 مارس2018، عدة انقطاعات قضت فيها المحكمة برفض شكاية التزوير التي تقدم بها دفاع بوعشرين لشأن شهادة طبية قدمتها إحدى المصرحات.. كما عرفت الجلسة توترا عند تصريح المحامي الادريسي عبد الصمد بأنه لا يعرف محمد الهيني؛ المحامي المنتصب لصالح ضحايا بوعشرين.. وطالب المحامي حاجي بتسجيل ما اعتبره إهانة لزميله الهيني.
يذكر أن بوعشرين متابع بجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485 و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.