الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

هذه هي كتيبة خليدي بالمجلس الوطني و الأمانة العامة للنهضة و الفضيلة

هذه هي كتيبة خليدي بالمجلس الوطني و الأمانة العامة للنهضة و الفضيلة خليدي محمدين، الأمين العام لحزب النهضة و الفضيلو( وسطا)
انتخب أعضاء المجلس الوطني لحزب النهضة والفضيلة، في دورته التي سميت بدورة المرحوم عبد السلام اجليوي، المنعقدة يوم 24 مارس 2018 تحت شعار "ثبات على المبادئ واستمرار في الدفاع عن المكسب الديمقراطي" بنادي المحامين بالرباط ، المحامي بهيئة الدار البيضاء، عبدالله لعماري، رئيسا للمجلس الوطني.
هذا، و عرفت الدورة نقاشا قويا حول مسطرة التصويت، حيث تم في الأخير اعتماد التصويت العلني، إذ ترشح ثلاثة مرشحين، المرشح الأول عبد العالي حارث، والمرشح الثاني عبدالله لعماري ومرشح ثالث يمثل الشبيبة يتعلق بالشاب الدكتور يوسف جياني.
وبعد أن قدم غلاف زمني لكل مرشح لكي يعرف بنفسه، عرضت رئاسة الدورة الأسماء على المؤتمرين، فكانت النتيجة أن حصل المرشح الأول على صفر صوت على اعتبار أن مدعميه قاطعوا التصويت، في حين حاز المرشح الثاني على 60 صوتا، أما المرشح الثالث لم يحصل سوى على ثلاثة أصوات.
كما تميزت الدورة باختيار الدكتورعبدالكريم فاضيل و نورالدين زاوش عضويين بالأمانة العامة للحزب.
واعتبر المؤتمرون في البيان الختامي أن الدورة محطة مفصلية في تاريخ الحزب، باعتبارها محطة انتقال من مرحلة التوافقات إلى مرحلة التنافسية والديمقراطية الداخلية، أملا في أن تكون بداية حقيقية لمأسسة هياكل وتنظيمات الحزب استنادا لرؤية الاستحقاق والشفافية.
وفي ما يلي اللائحة:
هدان إدريس ـ لعماري عبدالله ـ العلاوي ـ مبشور سعيد ـ سنوني ـ نادية ـ أمينة هنيدة ـ زاوش نورالدين ـ عبدالكريم فاضيل ـ أمجار ـ معروف خليل ـ إيزم ـ بهلولي ـ فحشوش ـ معطي ـ العلمي عبدالرحمان ـ كفيل محمد ـ مصدق خليل ـ حارث عبدالعالي ـ إبراهيم كمال ـ مديون سعيد ـ عبدالله إسوفاغ ـ بوسنينة عبدالسلام ـ حفيظة ـ البوكري محمد ـ فوزية تباني ـ يوسف هدان ـ عزيز بنحدور ـ فوزي ـ