الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

أكاديمية التعليم بالداخلة "تحرض" على التوقيت الصيفي للتلاميذ

أكاديمية التعليم بالداخلة "تحرض" على التوقيت الصيفي للتلاميذ الجيدة الليبك

صفق الكثير من رواد الفيسبوك، للقرار الذي اتخذته أكاديمية التربية والتكوين بجهة الداخلة، بخصوص اعتماد توقيت جديد للدخول المدرسي على خلفية "الساعة الزايدة"، التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من نهاية هذا الأسبوع (الأحد 24 مارس 2018).

القرار، كما توصلت بنسخة منه "أنفاس بريس"، ينص على أن موعد الدخول بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، ابتداء من يوم الاثنين 25 مارس 2018، خلال الفترة الصباحية سيكون في الساعة التاسعة صباحا، وخلال الفترة المسائية في الساعة الثالثة بعد الزوال.

وأسست الأكاديمية، التي تديرها الجيدة الليبك، هذا القرار، على أساس التجاوب مع طلبات فيدرالية جمعيات آباء وأمهات التلاميذ، بشأن إعادة النظر في مواعيد دخول التلاميذ خلال فترة اعتماد المملكة للتوقيت الصيفي (غرينيتش +1)، حيث رُعيت بالأساس مصلحة التلميذ، وآخذا بالاعتبارات التالية:

- تسجيل متزايد لحالات التأخر والتغيبات في صفوف التلاميذ صباحا، خاصة بالنسبة للسلك الابتدائي.

- تخوف أسر التلميذات والتلاميذ من حالات الاعتداء التي قد يتعرض لها أبناؤهم خلال موعد دخولهم المبكر الذي يأتي مباشرة بعد صلاة الفجر.

- خصوصية المنطقة الجغرافية، اعتبارا لكون مواعيد الشروق والغروب بجهة الداخلة وادي الذهب تختلف عن باقي مناطق شمال المملكة بفارق قد يصل الى 45 دقيقة.