السبت 21 سبتمبر 2024
اقتصاد

عز العرب الحارثي رئيسا جديدا للفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة

عز العرب الحارثي رئيسا جديدا للفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة

تم خلال هذا الأسبوع انتخاب عز العرب الحارثي رئيسا جديدا للفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة "فينيليك Fenelec"، خلفا ليوسف تاغموتي، وذلك لولاية تمتد ثلاث سنوات (2019/2016) خلال الجمع العام العادي والانتخابي للفدرالية. وشهدت العملية الانتخابية مشاركة مهمة لمهنيي القطاعات الثلاث التي تمثلها الفدرالية.

وصادق الجمع العام بالأغلبية على التقريرين الأدبي والمالي، وكان هذا الحدث مناسبة للمهنيين لمناقشة وضعية قطاعات الكهرباء، الإلكترونيك، والطاقات المتجددة، وأيضا الاستراتيجيات ووسائل التنفيذ للدفع بهذه القطاعات في ظرفية اقتصادية صعبة وطنيا ودوليا. ودعا المهنيون إلى الأخذ بعين الاعتبار المشاكل المرتبطة بالتكوين المهني والتنافسية وتحسين مناخ الأعمال وتوسيع الأسواق الخارجية على المستوى الدولي.

للإشارة، يرأس عز العرب الحارثي مجموعة Centrelec التي تضم 5 شركات، وينشط بالعديد من المؤسسات والجمعيات: معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، الجمعية المغربية للجودة، الاتحاد المغربي للجودة، "أكاديميا"، التي تدعم ماليا حاملي البكالوريا المغاربة المسجلين في المدارس العليا، "مؤسسة الطالب" التي تدعم حاملي البكالوريا المغاربة المتفوقين والمنحدرين من فئات معوزة، الجامعات المغربية العمومية والخاصة..