السبت 24 أغسطس 2019
اقتصاد

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تستقبل 300 طالب ثانوي

الهيئة المغربية لسوق الرساميل تستقبل 300 طالب ثانوي الهيئة المغربية لسوق الرساميل تضع التربية المالية في صلب مخططها
بمناسبة انعقاد الدورة السابعة لأيام المالية للأطفال والشباب، بمبادرة من المؤسسة المغربية للتربية المالية، والتي تُعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل أحد أعضائها الفاعلين، تستقبل هذه الهيئة من 12 إلى 16 مارس 2018 مجموعات من طلبة مسلك الاقتصاد والتدبير بالجهة الكبرى الرباط – سلا – القنيطرة، للاستفادة من عرض مفصّل يتعلق بالمفاهيم المالية، مع مناقشة مركّزة حول دور ومهام المؤسسة. وبانتهاء هذه الورشات التي ستنعقد على أساس مجموعتين من 30 طالب في كل يوم، أي 300 طالب في المجموع خلال هذه الفترة، سيشارك هؤلاء الطلبة في مباراة يتسلمون على إثرها عددا من الدلائل التي أعدتها المؤسسة المغربية للتربية المالية.
ويهدف استئناس الأطفال والشباب مع المفاهيم المالية الأساسية (العملة، الميزانية، الادّخار، البنك، التأمين، البورصة...)، تنتظم الأيام المالية للأطفال والشباب بشراكة معGlobal Money Week، وهي بادرة سارت على نهجها العديد من بلدان العالم (www.globalmoneyweek.org).
وطبقا للمهام الموكولة إليها، فإنّ الهيئة المغربية لسوق الرساميل تضع التربية المالية في صلب مخططها الاستراتيجي (2017 – 2020) مع تفعيل العديد من الأنشطة الهامة على المدى القصير والمتوسط والطويل.