الأحد 24 مارس 2019
مجتمع

تلاميذ فرعية عين حداد بسطات ينعمون بروح المواطنة وشتاء دافئ

تلاميذ فرعية عين حداد بسطات ينعمون بروح المواطنة وشتاء دافئ صورة جماعية للتلاميذ والتلميذات المستفيدين من القافلة الإنسانية

تحت شعار "جميعا من أجل شتاء دافئ"، قامت الجمعية المغربية للمواطنة والأعمال الاجتماعية، وبتنسيق مع مدرسة "بوكركوح" فرعية عين حداد إقليم  سطات، بتنظيم أول قافلة إنسانية تربوية يوم 24 فبراير 2018 لفائدة تلاميذ فرعية عين حداد.

وقد عرف هذا النشاط عملية توزيع مجموعة من الملابس من: معاطف، أحذية، سراويل، قبعات، لمختلف الأعمار، وكذلك أدوات مدرسية: كتب، قصص، أقلام، ملونات، أوراق الرسم، دفاتر... ومواد التنظيف، صباغة جدارية، ملصقات حائطية، أغطية طاولات.. حيث استفاد من هذه القافلة أزيد من 100 تلميذ وتلميذة. كما تخلل هذا النشاط فقرات ترفيهية للأطفال من تأطير البهلوان، فقرات موسيقية تنشيطية، ساهم فيها جميع أعضاء الجمعية والأطر التربوية.

وتجدر الإشارة أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها للجمعية، حيت كان الهدف الرئيس من هذا النشاط هو إدخال البسمة والفرحة على قلوب الأطفال المنتسبين لهذه المؤسسة، وكذا تنمية روح التضامن وروح المواطنة لدى التلاميذ وتزيين المؤسسة برسومات تتماشى مع الفضاء المدرسي لتضفي عليه جمالا ورونقا سيساعد التلاميذ على فتح أفق التعليم والتعلم لدى رواد المدرسة من تلاميذ ومدرسين.