السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

الإعلان عن ميلاد تنسيق نقابي لقطاع الثقافة بالعيون

الإعلان عن ميلاد تنسيق نقابي لقطاع الثقافة بالعيون
التأم نقابيون بقطاع الثقافة بالعيون، في إطار تنسيق نقابي استجابة لضرورة تقوية العمل المشترك ومأسسته وتوحيد التصور المطلبي من أجل اطلاق دينامية نضالية جديدة لمقاومة كل أشكال ما وصفه البيان الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، الانحرافات و الإختلالات الإدارية والمالية التي يشهدها القطاع والتصدي تجاه تغول لوبيات الريع والشطط والولاءات جهويا ووطنيا .
وهكذا، يضيف البيان، أثمرت المحادثات النقابية بميلاد تنسيقية للنقابات الثلاث: النقابة الوطنية للثقافة التابعة لـ (كدش CDT) والمنظمة الديمقراطية للشغل(ODT) والجامعة الوطنية لموظفي واعوان وزارة الثقافة (UNTM ).
واعتبر البيان أن هذه التنسيقية النقابية هي سابقة تاريخية بالقطاع وآلية لدعم ومساندة مشاريع الاصلاح الحالية والتي تؤشرعلى توجهات استراتيجية مستقبلية واعدة في مسار النهوض بقطاع الثقافة وانصاف الموظف والارتقاء بالكفاءات المهمشة.
كما أكد البيان بأن مبادرة التنسيقي النقابي المحدث بالعيون تأتي، كخطوة ستليها خطوات نضالية مشتركة في سياق مواكبة التحولات الجديدة التي يعرفها قطاع الثقافة على مستوى التوجهات الإستراتيجية لتدبير الشأن الثقافي و التنظيمي وإعادة النظر في الهيكل التنظيمي للوزارة، و حتى يكون العمل النقابي مسايرا لتطلعات و رغبات أطر وموظفي القطاع بالعيون ومستعدا لمواجهة كل مس بالمكتسبات المادية الاجتماعية لشغيلة القطاع.