الأحد 22 سبتمبر 2024
مجتمع

حضور قوي للمنتوجات المجالية المغربية خلال فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بباريس

حضور قوي للمنتوجات المجالية المغربية خلال فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بباريس التظاهرة ستعرف مشاركة 30 عارضا ينحدرون من 11 جهة مغربية
تنظم وكالة التنمية الفلاحية للمرة السادسة على التوالي،المشاركة المغربية في النسخة الخامسة والخمسين من المعرض الدولي للفلاحة بباريس والمزمع عقده من 24 فبراير إلى 04 مارس 2018. تندرج هذه المشاركة في إطار استراتيجية تنمية المنتوجات المجالية المغربية، والتي تدخل في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي أولى اهتماما خاصا للفلاحين الصغار وخصوصا منتجي المنتوجات المجالية.
ستعرف هذه التظاهرة مشاركة 30 عارضا ينحدرون من 11 جهة مغربية والذين سيقدمون لأزيد من 700.000 زائر طيلة 9 أيام المئات من المنتوجات المجالية ذات قيمة تسويقية عالية، خصوصا المنتوجات الحاملة للبيان الجغرافي المحمي وكذا تسمية المنشأ المحمية.
لن تنحصرمهمة وكالة التنمية الفلاحية فقط في تعزيز التموقع التجاري للمنتوجات المجالية على الصعيد الدولي، بل تعتبر المشاركة المغربية في المعرض الدولي للفلاحة بباريس فرصة مهمة لأجل التنقيب عن شراكات جديدة مع مستوردي المنتوجات المجالية. ولهذا الغرض، قامت وكالة التنمية الفلاحية بعدة أنشطة تكوينية لفائدة العارضين المشاركين في هذه التظاهرة، بغية تحضير أفضل للمنتوجات المجالية المعروضة وملاءمتها لمتطلبات السوق الفرنسية.
في نفس الإطار، قامت وكالة التنمية الفلاحية ببرمجة 300 لقاء أعمال بين العارضين المغاربة وممثلي الأسواق الكبرى والمتوسطة وكذا ممثلي المراكز التجارية بالإضافة إلى الفاعلين في مجال تسويق وترويج المنتوجات المجالية.
يتميز الرواق المغربي كعادته بأصالته وبطابعه التقليدي الذي سيلفت لا محالة أنظار جل زوار المعرض الدولي للفلاحة الذين سيكتشفون روعة وتميز الثقافة المغربية عبر برنامج يضم العديد من الأنشطة الترويجية للمنتوجات المجالية.
تحت شعار "الفلاحة مغامرة جماعية" يعتبر المعرض الدولي للفلاحة بباريس أكبر تظاهرة فلاحية على مستوى الجمهورية الفرنسية حيث تستقطب سنويا ما يناهز 700.000 زائر من مختلف أقطاب العالم مشكلا بذلك موعدا سنويا هاما لمختلف الثقافات ومناسبة لعرض العديد المنتوجات الفلاحية وخصوصا المجالية منها.