السبت 21 سبتمبر 2024
رياضة

هزيمة الأرجنتين أمام الشيلي تنهي مسيرة ميسي مع منتخب بلاده (مع فيديو)

هزيمة الأرجنتين أمام الشيلي تنهي مسيرة ميسي مع منتخب بلاده (مع فيديو)

قرر نجم الكرة العالمي ليونيل ميسي وضع حد لمشواره في المنتخب الأرجنتيني، حسب ما أعلن أمس الأحد، عقب انهزام الأرجنتين في المباراة النهائية لكوبا أمريكا 2016 أمام الشيلي بضربات الترجيح (2-4) بعد انتهاء الوقت الإضافي (0-0).

وقال ميسي "انتهيت مع المنتخب، إنها المرة الرابعة التي أخسر فيها والثالثة على التوالي"، ملمحا إلى الانهزام في المباراة النهائية في مونديال 2014 وبطولتي كوبا امريكا 2015 و2016.

وأوضح ميسي أمام الصحافيين "إنها لحظة صعبة بالنسبة لي وبالنسبة للفريق، الأمر صعب جدا".واضاف المهاجم النجم لنادي برشلونة الإسباني "لقد بذلت كل ما أستطيع، لكن ليس لي فحسب لقد خسرنا مرة أخرى.. هذا يؤلمني عندما أنهزم وبضربات الترجيح.. لقد اتخذت قراري".

يذكر أن ميسي (29 عاما) فاز بكل شيء في برشلونة، لكنه لم يتمكن من تحقيق أي لقب للأرجنتين، حيث يعود آخر تتويج له إلى عام 1993.

وفي المباراة النهائية لكوبا امريكا 2016، التي جرت أمس الأحد ضد الشيلي في روثرفورد في ضواحي نيويورك، لم يتمكن ميسي من فعل الكثير أمام دفاع الشيلي. فضلا عن أنه أهدر ضربة الترجيح الأرجنتينية الأولى رغم أنه سجل خمسة أهداف خلال هذه الدورة المائة لكوبا أمريكا مما سمح بأن يكون أحسن هداف في تاريخ الأرجنتين بمجموع 55 هدفا، أي بزيادة هدف على غابريال بتيستوتا.

هكذا يكون ميسي قد لعب أمس الأحد مباراته الـ 112 ضمن المنتخب الأرجنتيني، إذ بدأ مشواره في المنتخب في غشت 2005 وعمره 19 عاما.

رابط الفيديو هنا