الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

محفوظ: لا شفيق، ولا الدخيل لهما الحق في الحديث باسم جامعة القنص ( مع فيديو)

محفوظ: لا شفيق، ولا الدخيل لهما الحق في الحديث باسم جامعة القنص ( مع فيديو) أيوب محفوظ، و جانب من وقفة القناصين بالرباط
اعتبر أيوب محفوظ، رئيس جمعية للقنص، أن الضحايا في صراع الجيلالي شفيق وعمر ادخيل حول رئاسة الجامعة الملكية المغربية للقنص، هم القناصة بالدرجة الأولى.
وأضاف عضو التنسيقية الوطنية لجمعيات القنص بالمغرب في لقاء مع جريدة "أنفاس بريس"، أن القناصة مرغمين في دعم فساد الرئيسين المزعومين للجامعة الملكية المغربية للقنص بشرائهم لطوابع الانخراط بجامعة القنص سنويا، التي تفوق 750 مليون سنتيم سنويا بعدما توقفت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر وكذا وزارة الداخلية عن دعمها للجامعة الملكية المغربية للقنص.
وأكد أيوب محفوظ، أن أموال القناصة أصبحت تهدر في التقاضي أمام المحاكم والمتابعات القضائية للقناصة ورؤساء جمعيات القنص لإسكاتهم والبحث عن الشرعية المفقودة عن الرئيسين بمجموعة محاكم المملكة، عوض استثمار هذه الأموال الضخمة في تنمية الوحيش والتحسيس ومحاربة القنص العشوائي وجمع شمل القناصة.
يذكر أن التنسيقية الوطنية لجمعيات القنص بالمغرب، نظمت ظهر اليوم السبت 10 فبراير 2018، وقفة أمام مقر الجامعة الملكية المغربية للقنص بالرباط، طالبت فيها وزارة الداخلية والمندوبية السامية للمياه والغابات بالتدخل لوضع حد لما أسمته تلاعبا بالمال العام جراء بيع الطوابع من قبل جامعة غير شرعية لتمثيل القناصة، حسب تعبير المحتجين. داعين لتدخل عاجل للمجلس الأعلى للحسابات، للتدقيق في هذه الأموال العامة.