الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

أجواء ما قبل الديربي بين الأخضر والأحمر.. إثارة وإقبال وتذمر..

أجواء ما قبل الديربي بين الأخضر والأحمر.. إثارة وإقبال وتذمر.. من أجواء ديربي سابق

يعد الديربي رقم 123 بين الجارين الرجاء والوداد بالإثارة والفرجة، بعد العودة إلى قلعة مركب محمد الخامس، الملعب الذي عرف قبل أسبوع فرحة الفوز بكأس "الشان".

مواجهة بين غريمين، وأيضا صراع بين مدربين أجنبيين، التونسي فوزي البنزرتي ربان الوداد، والإسباني خوان جاريدو مدرب الرجاء.

البنزرتي سبق أن اختبر أجواء الديربي وطقوسه الخاصة، عندما كان مدربا للرجاء البيضاوي، أما جاريدو فيستشرفه لأول مرة.

ورغم أن التونسي لا يعرف كثيرا اللاعبين، مقارنة بجاريدو الذي يدرب الرجاء منذ بداية الموسم، إلا أن تجربته ستكون حاضرة وستلعب دورا كبيرا في المباراة.

البنزرتي يحمل إرثا كبيرا من سابقه عموتة، الذي رحل وفي جعبته لقبي الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا، إذ يبقى مطالبا بالحفاظ على الصورة الجيدة للوداد، والمنافسة على الألقاب.

من جانب آخر، الاختبار يبقى صعبا لجاريدو، الذي يريد تأكيد النتائج الإيجابية التي سجلها هذا الموسم، وكذا فوزه بلقب كأس العرش.

ورغم قوة المباراة، إلا أن جاريدو أثبت ذكاءه وحسن تعامله مع المباريات الصعبة، وتأقلم بسرعة مع أجواء الدوري المغربي.

لكن العائق بالنسبة له، هو الإحباط الذي يعيشه لاعبو الرجاء بسبب تصرفات الرئيس سعيد حسبان، الذي فشل في تنفيذ وعوده بدفع مستحقاتهم المالية في موعدها، وهو ما أثر عليهم في الحصص التدريبية التي تسبق مباراة الديربي.

وكان سعيد حسبان قد زار ملعب التدريب، وأخبر اللاعبين بتعرض الحساب البنكي للنادي للحجز، وهو ما تسبب في تعذر تحويل مستحقاتهم. كما وعد حسبان اللاعبين بصرف مكافآتهم الأسبوع المقبل، مباشرة بعد وصول الجزء الأول من قيمة انتقال جواد يميق إلى جنوى الإيطالي.

هذا وانطلقت صباح اليوم الخميس 8 فبراير 2018 عملية بيع تذاكر مباراة الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد بنقاط البيع المعتمدة.

ورغم الأمطار الغزيرة، إلا أن الآلاف من أنصار الرجاء والوداد حجوا بكثافة بكل من مركب محمد الخامس وملعب التيسيما ومركب بنجلون لاقتناء تذاكر مباراة الديربي، وذلك وسط حضور أمني مكثف.

تجدر الإشارة، إلى أن اللقاء الحارق سيُجرى يوم السبت المقبل في الساعة الثالثة زوالا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.