الأربعاء 26 سبتمبر 2018
رياضة

المغرب يحتضن فعاليات البطولة القارية الإفريقية للدراجات داخل المضمار 2018

المغرب يحتضن فعاليات البطولة القارية الإفريقية للدراجات داخل المضمار 2018

أفاد بلاغ توصلت به "أنفاس بريس"، أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات تستضيف، بإشراف من الكونفدرالية الإفريقية للدراجات، فعاليات النسخة الثالثة عشرة من البطولة القارية الإفريقية للدراجات داخل المضمار، المؤهلة لبطولة العالم في الفترة ما بين 07 و10 فبراير 2018، بحلبة الفيلودروم آنفا بالدار البيضاء، وذلك بمشاركة خيرة المنتخبات الإفريقية من مصر، الجزائر، ساحل العاج، جنوب إفريقيا، غانا، نيجيريا، غينيا، غينيا بيساو، بورندي والمنتخب الوطني المغربي.

وتندرج هذه البطولة القارية المهمة ضمن برنامج السباقات الإفريقية "أفريكا تور" للاتحاد الدولي كما تعتبر محطة أساسية من محطات التأهيل لبطولة العالم للدراجات 2018.

وقالت الجامعة، في بلاغها، إن هذه التظاهرة الرياضية تأتي لتعزيز الانخراط الإفريقي للمملكة المغربية، وكذا الدور الريادي للجامعة الملكية المغربية للدراجات في الدفع بجهود تطوير ممارسة رياضة سباق الدراجات بالقارة السمراء، وانخراطها القوي والدائم خلف التوجيهات الملكية والرامية لدعم وتعزيز التعاون التضامني الفعال بين بلدان قارتنا الإفريقية، على اعتبار الرياضة رافعة أساسية من روافع التنمية البشرية والاقتصادية للأمم.

وتشكل كذلك اعترافا كبيرا من طرف العائلة الإفريقية للدراجات بالمجهودات الحثيثة التي تقوم بها المملكة المغربية من أجل جعل الرياضة في صلب برامج التنمية والتعاون مع جميع دول المعمور.