السبت 15 أغسطس 2020
تكنولوجيا

تلميذات مغربيات ينتزعن جوائز "ديجي غيرلز" لتكنولوجيا المعلومات

تلميذات مغربيات ينتزعن جوائز "ديجي غيرلز" لتكنولوجيا المعلومات صورة من الأرشيف

تم تتويج تلميذات مغربيات في السلك الثانوي، أمس الاثنين 22 يناير 2018، بالرباط، في إطار برنامج "ديجي غيرلز".. وهي مبادرة لتعريف وتكوين فتيات تتراوح أعمارهن بين 15 و18 عاما بخصوص الفرص المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ومنحت الجائزة الأولى لفتاتين من ثانوية عمر الخيام (الرباط) عن مشروعهما "مصروفي"، وهو تطبيق محمول لتدبير الميزانية المالية للمستخدمين الراغبين في السفر عبر إفريقيا، في حين حصل مشروع ''التعلم المرح'' على الجائزة الثانية. ومنحت الجائزة الثالثة لطالبتين من مدينة طاطا عن مشروع موقع إلكتروني يتيح للشباب في المدينة تطوير مهاراتهم وإيجاد فرص عمل.

وبهذه المناسبة، سلطت صفاء أوشن، منسقة برنامج ديجي غيرلز المغرب-جمعية أنوال، الضوء على أهمية هذه المبادرة التي تهدف إلى تشجيع تعليم تكنولوجيات المعلومات وإبراز مهارات الفتيات في مجال التكنولوجيا. مضيفة "نحن سعداء ومتأثرون، لقد رأينا كيف أن برنامج "ديجي غيرلز" ساعد على تحويل مجرد أفكار إلى مشاريع مهيكلة".

يذكر أن "ديجي غيرلز" برنامج عالمي تشرف عليه شركة "مايكروسوفت" في بلدان من جميع أنحاء العالم. وقد استفاد من البرنامج الذي تنسقه جمعية أنوال وسفارة الولايات المتحدة بالمغرب، أكثر من 180 فتاة من عدد من جهات المملكة.