الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

مقدمة الاخبار بالإسبانية حورية بوطيب تنال شهادة الدكتوراه وتقول:الصحافة الإسبانية تسيء لصورة المغرب

مقدمة الاخبار بالإسبانية حورية بوطيب تنال شهادة الدكتوراه وتقول:الصحافة الإسبانية تسيء لصورة المغرب حورية بوطيب رفقة زوجها الممثل يوسف الجندي
نالت، صباح اليوم السبت 20 يناير 2018،الصحافية بالقسم الإسباني بالقناة الأولى حورية بوطيب، شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا،  في موضوع" العلاقات المغربية الاسبانية من خلال الصحافة الاسبانية".
رسالة الدكتوراه تناولت كيفية معالجة الصحافة الاسبانية للملفات الكبرى العالقة بين الرباط  ومدريد: الصحراء المغربية، سبتة و مليلية، الهجرة و الصيد البحري و ذلك خلال الفترة ما بين 2004- 2014..
وقالت حورية في تصريح خاص لـ "أنفاس بريس" في محاولة لتقديم فكرة شاملة عن الموضوع، إنه "من خلال تحليل كمي و نوعي لأزيد من 5600 مقال صادر بالجريدتين الأكثر مبيعا باسبانيا: الباييس و الموندو خلال الفترة الممتدة من 2004 الى 2014 تمكنا من رصد الصورة النمطية للمغرب و المغاربة و الكليشهات السلبية التي لازالت قابعة بالذاكرة الجماعية الاسبانية". وأضافت "يتعلق الامر بتغطية غير متوانة و غير منصفة.هجوم اعلامي شرس يسيء لصورة المغرب في القضايا المتعلقة بالصحراء المغربية، سبتة و مليلية، الهجرة و الصيد البحري".