الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

اتحاد التعاونيات السكنية بسطات يطالب عامل الإقليم بالتدخل لحل هذا المشكل..

اتحاد التعاونيات السكنية بسطات يطالب عامل الإقليم بالتدخل لحل هذا المشكل.. عامل الإقليم، خطيب لهبيل

 

رفع محمد سلاك، رئيس اتحاد التعاونيات السكنية بسطات، في 18 يناير 2018، ملتمسا إلى عامل إقليم سطات يطلب منه التدخل لدى كل من مديرية تحصيل الضرائب المباشرة وغير المباشرة والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية ومصلحة الجبايات ببلدية سطات والإقليم، وذلك لفائدة بعض التعاونيات التي تعاني من مشكل الحجوزات البنكية على حساباتها بسبب ضريبة الأراضي غير المبنية.

وأكد سلاك في رسالته التي توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منها على أن حل هذا المشكل من شأنه أن يشجع المنخرطين بالتعاونيات المعنية على أداء ما بذمتهم من الحصص، والوفاء بالتزاماتهم تجاه التعاونيات من جهة ويرفع من وتيرة التجهيز والبناء بهذه التعاونيات من جهة أخرى.

و ذكرت الرسالة تعاونية الهناء السكنية بسطات كمثال لهذه التعاونيات التي عانت من الحجز البنكي، حيث أخبر رئيسها محمد ورداش اتحاد التعاونيات بأن مشكلها وجد له حل من طرف المصالح المختصة بالعمالة ويطلب دعم الاتحاد من أجل تسريع الوتيرة المتعلقة باستئناف الأشغال بالتعاونية وتبسيط المسطرة من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية. وذلك تبعا لاجتماعين عقدا يومي 2 و 9 يناير 2018 بمكتب رئيس قسم التعمير والبيئة بعمالة إقليم سطات بحضور الإدارات المعنية بما فيها مصلحة الضرائب الإقليمية والوكالة المستقلة المعروفة اختصارا بـ (لاراديك).

وختم سلاك ملتمسه بالتعبير عن أمل اتحاد التعاونيات بسطات في أن يعطي لخطيب لهبيل عامل الإقليم الأمر بالنهوض بقطاع التعاونيات السكنية بصفة عامة تبعا للتعليمات الملكية، والمزيد من إيجاد حل رضائي للقطاع للدفع بالتنمية المجالية والعمران بمدينة سطات.