السبت 21 سبتمبر 2024
اقتصاد

ملتقى "بي تو بي إين أفريكا": "مغرب تصدير" والبنك الشعبي يواكبان مشاركة 100 مقاولة مغربية

ملتقى "بي تو بي إين أفريكا": "مغرب تصدير" والبنك الشعبي يواكبان مشاركة 100 مقاولة مغربية

تشارك 100 مقاولة من مختلف جهات المغرب في النسخة الثالثة لملتقى الأعمال "بي تو بي إين أفريكا B to B in Africa" الذي ينظمه كل من البنك الشعبي و"مغرب تصدير".  الدورة الثالثة لجولة الأعمال تشمل عددا من دول إفريقيا جنوب الصحراء حول موضوع" النظم الصناعية:  نحو جيل جديد للشراكة". وذلك من 29 إلى 31 ماي بأبيدجان (كوت ديفوار)، ثم بليبروفيل (الكابون) 31 ماي  و1 يونيو، وأخيرا بدكار (السنيغال) 2 و 3 يونيو.

وتختلف هذه النسخة عن سابقتيها بكونها تهدف إلى مواكبة المقاولات المصدرة والمصدرة لأول مرة. وترتكزعلى النظم الصناعية المرتبطة ب:السيارات، النسيج ومواد البناء، الجلد، تكنولوجيا المعلوميات، الخدمات، الكيماء، الكهرباء، الطاقات المتجددة والنقل اللوجستيكي.

وتم تطوير مفهوم "بي تو بي إين أفريكا" لدى كل من "مغرب تصدير"والبنك الشعبي لمواكبة عولمة المقاولات المغربية خاصة المقاولات الصغرى والمتوسطة. ويمكن للمقاولات المشاركة  من الاستفادة من باقة من المواعيد المهيأة بشراكة بين"مغرب تصدير" وفروع البنك الأطلسي، التابع للبنك الشعبي، ومن التوفر على المعلومة بخصوص المساطر ومناخ الأعمال بالغابون، السينغال، وكوت ديفوار. و تخول أيضا الاستفادة من العروض التمويلية للبنك الشعبي وفروعه.

ويندرج هذا الحدث ضمن مخطط التسريع الصناعي وإطلاق العديد من النظم المرتبطة بالقطاعات السالفة الذكر. وهذه الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص تروم إلى تشجيع الاستثمارات وتقوية التبادلات التجارية بين المغرب وشركائه من دول جنوب الصحراء في إطار تعاون جنوب –جنوب.

للإشارة، سجلت النسختين السابقتين أكثر من 3000 موعد "بي توبي"، وطلبات برقم معاملات يقدر

بمآت الملايين من الدراهم.