السبت 21 سبتمبر 2024
اقتصاد

علي الهراج: "تأمين الوفاء" ستطلق فرعها للتأمين التكافلي

علي الهراج: "تأمين الوفاء" ستطلق فرعها للتأمين التكافلي

أعلن علي الهراج، الرئيس المدير العام ل"تأمين الوفاء" خلال لقاء  إعلامي نظم اليوم بالدار البيضاء، عن الهيكل التنظيمي الجديد وإطلاق الحملة المؤسساتية لمجموعة "تامين الوفاء" بهوية بصرية جديدة  تحمل توقيع "الفعالية بكل بساطة"، كلمتان اختيرت بعناية ستشكل روح الخطاب المؤسساتي لمجموعة "تأمين الوفاء" وتختصر انتظارات المغاربة من "تأمين الوفاء". وفي أفق مخطط المجموعة 2016-2018، وضعت المؤسسة خارطة طريق ضمن مرحلة جديدة من تطور أنشطتها بتنسيق  مع "التجاري وفابنك" لتعزيز ريادتها في سوق التأمينات بالمغرب  وتسريع نموها بالسوق الإفريقية والدولية.

ويهدف هذا المخطط إلى إحداث إدارات عامة لكل سوق معين Marché مع مسؤوليات موسعة.إذ أن كل إدارة عامة  ستكون مسؤولة عن رقم المعاملات ومردودية المجالات التابعة لها. وتضمن الهيكل التنظيمي الجديد إحداث قسم خاص بالمقاولات جد صغيرةTPE، في إطار امتداد استراتيجية "التجاري وفابنك" وتطوير خدمات مناسبة لحاجيات هذا الصنف من المقاولات. وتابع علي الهراج خلال هذا اللقاء  تقديم مجموعة من الأقسام ضمن الهيكل التظيمي الجديد للمجموعة.

وبخصوص مشروع قانون التأمين التكافلي الذي قطع أشواطا مهمة بالبرلمان والذي يعد أحد دعائم المالية التشاركية إلى جانب  الصكوك والبنك التشاركي. وسيشكل إلى جانب المنتوجات البنكية التشاركية منتوجات متكاملة. أكد علي الهراج أن "تأمين الوفاء" ستطلق فرعها للتأمين التكافلي لمواكبة أنشطته البنك التشاركي (دار الصفاء) لمجموعة "التجاري وفابنك" في أفق بسط ريادتها على مستوى المغرب العربي. 

مجموعة "تأمين الوفاء"