السبت 27 إبريل 2024
رياضة

جوائز "الكاف": المغرب يُنافس على حصد جائزتي أحسن فريق وأفضل مدرب

جوائز "الكاف": المغرب يُنافس على حصد جائزتي أحسن فريق وأفضل مدرب

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة من مساء اليوم الخميس 4 يناير 2018، صوب مدينة أكرا الغانية، لمتابعة فعاليات النسخة الـ 26 للحفل السنوي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، لتوزيع جوائز "الأفضل" عن عام 2017.

ووجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الدعوة لجميع الفائزين بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا بداية من عام 1992، لحضور الحفل السنوي لتوزيع جوائز "الأفضل" لعام 2017. وهذه هي المرة الأولى التي سيتم تنظيمها تحت رعاية كويسي نيانتاكي الرئيس الجديد للاتحاد الغاني لكرة القدم.

والملاحظ أن الكرة المصرية حاضرة بقوة في قائمة الترشيحات لحصد جوائز "الأفضل" عن عام 2017 من جانب الاتحاد الأفريقي، ويتنافس محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي مع الجابوني أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، بينما يوجد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء بجانب حسين عموتة المدير الفني لنادى الوداد البيضاوي المغربي، والألماني جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري.

وعلى لقب أفضل ناد في أفريقيا، يتنافس النادي الأهلي "وصيف" النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا مع الوداد البيضاوي المغربي بطل دوري الأبطال، ومازيمبي الكونغولي بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس الكونفدرالية، بينما يشتعل الصراع بين مصر والكاميرون ونيجيريا على الفوز بجائزة "الأفضل" بين منتخبات القارة السمراء.

كما يشهد حفل الاتحاد الأفريقي توزيع العديد من الجوائز الأخرى، حيث تتنافس أسيسات أوشوالا (نيجيريا)، كريستينا كجاتلانا (جنوب أفريقيا) وجابرييل أبودي أونجين (الكاميرون) على لقب أفضل لاعبة في أفريقيا، وغانا تحت 20 عاماً ونيجيريا تحت 20 عاماً، وجنوب إفريقيا على جائزة أفضل منتخب للسيدات في 2017، ويتنافس كريبين دياتا (السنغال)، باتسون داكا (زامبيا)، سلام جيدو (مالي) على جائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا، يأتي هذا في الوقت الذى تقرر فيه إلغاء جائزتي أفضل لاعب "محلى" في أفريقيا، وأفضل حكم لعام 2017.