الجمعة 16 نوفمبر 2018
رياضة

فرسان المغرب والإمارات على موعد مع التألق شهر مارس بأبوظبي

فرسان المغرب والإمارات على موعد مع التألق شهر مارس بأبوظبي وستقام المسابقات في نادي أبوظبي للفروسية

تشهد الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص والتي تقام تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آلِ نهيان، في الفترة من 17 وحتى 22 مارس 2018 بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مشاركة 32 فارسا وفارسة ينتمون إلى 9 دول مختلفة للتنافس وإبراز مواهبهم وقدراتهم أصحاب الهمم في الفروسية.

وتشهد دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص مشاركة 33 دولة، منها 18 من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و 15 دولة أوروبية وآسيوية وأفريقية تشارك ولأول مرة في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص لعام 2018.

وقد أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية والتي تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات، والدكتور عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الألعاب والمسابقات، أن المغرب يشارك بفارسين، و البحرين بفارس وفارسة، ومصر تشارك بفارسين وفارستين، والأردن تشارك بفارسين وفارسة، ولبنان تشارك بفارس واحد، وعمان تشارك بفارسين وفارستين، وسوريا تشارك بفارسين وفارستين، وتونس تشارك بفارسين وفارستين، بينما تشارك الإمارات الدولة المنظمة للحدث الرياضي المرتقب بأربع فرسان وأربع فارسات.

هذا، وتم اعتماد الفروسية كرياضة رسمية عام 1988، ويتعلم الفرسان الذين يتسابقون كيفية تطوير مهاراتهم في ركوب الخيل، واكتساب الثقة بالنفس في طريقة توجيه الحصان والسيطرة عليه والتناسق والتناغم معه. وتشمل رياضة الفروسية مجموعة من المسابقات ومنها الركوب الإنجليزي والغربي، والتتابع، والفرق، والقفز "جائزة كابريلي". ويبلغ عدد اللاعبين المتسابقين في رياضة الفروسية في المنطقة حاليا 915 لاعب ولاعبة.

وستقام مسابقات الفروسية في نادي أبوظبي للفروسية، أكبر منشأة للفروسية في المنطقة وقد تأسس كناد لركوب الخيل على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عام 1976. وإلى جانب منشآت سباق الخيل الشهيرة، يتضمن الموقع ثماني ساحات رملية تتراوح مساحتها بين 1’212 إلى 3’500 متر مربع وساحة عشبية للقفز بمساحة 8’650 مترًا مربعا.

ويعتبر منتجع الفرسان هو منتجع رياضي دولي ترفيهي هام لما يقدمه للمواطنين والسائحين من خدمات ومشاريع ترفيهية مختلفة، إذ يعد المنتجع الرياضي الدولي الأول من نوعه في أبوظبي، وأبرز ميزات هذا المنتجع موقعه المميز على أرض جزيرة أبوظبي حيث أنها تأخذ حدود من اليابس و تضم أيضا بعض الجزر التي توجد حولها.