السبت 21 سبتمبر 2024
رياضة

لعنة بنعطية تصيب غوارديولا في مقتل..

لعنة بنعطية تصيب غوارديولا في مقتل..

بعد الحديث عن سوء العلاقة بين الدولي المغربي المهدي بنعطية مع مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني، وعدم إقتناع الأخير بقلب دفاع الأسود حيث كان يغيبه عن تشكيلة النادي البافاري بين الفينة والأخرى، إلى حد جعل العديد من المراقبين يتوقعون خروجا قريبا لبنعطية من البايرن.

كل هذه المعطيات جعلت العديد من التقارير الصحفية تتحدث عن قرب تعاقد بنعطية مع أكثر من فريق وأخر الأنباء تحدثت عن رغبة الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنجليزي في تدعيم خط دفاع الغانرز بالتعاقد مع الدولي المغربي.

في آخر حلقة من سلسلة عدم التفاهم بين بنعطية وغوارديولا إقدام المدرب الإسباني على حذف إسم اللاعب المغربي من اللائحة المشاركة في إياب الدور النصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو القرار الذي إعتبر ردا على اتهامات بنعطية لإدارة النادي البافاري بعدم الإكتراث لمصلحة الفريق والشروع في المفاوضات مع اللاعبين قبل نهاية الموسم.

إقصاء بنعطية من هذا اللقاء الذي كان آخر نزال قاري لغوارديولا مع البايرن قبل الرحيل لقيادة مانشستر سيتي الموسم المقبل، اعتبر نقطة النهاية للدولي المغربي الذي قد يحط الرحال بدوري آخر غير الدوري الألماني.

البايرن ربح النزال بهدفين مقابل هدف واحد، لكنه خسر رهان التأهل للمباراة النهائية بعد هزيمته ذهابا بهدف دون مقابل ليغادر غوارديولا ألمانيا دون لقب أوروبي ،وهو الذي تسلم قيادة البايرن المتربع على عرش الكرة الأوربية قبل ثلاث سنوات.