الخميس 15 نوفمبر 2018
رياضة

في أفق الاستعداد لكأس العالم في شهر رمضان: مدرب منتخب مصر يطلب رأي الأزهر في إفطار اللاعبين.. فما رأي رونار؟

في أفق الاستعداد لكأس العالم في شهر رمضان: مدرب منتخب مصر يطلب رأي الأزهر في إفطار اللاعبين.. فما رأي رونار؟ المنتخب المصري

استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري، بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، بالاتفاق مع اتحاد الكرة، على اللجوء إلى الأزهر الشريف، واستطلاع رأيه في أحقية لاعبي المنتخب في الإفطار في المعسكر الأوروبي الذى سيخوضه الفريق قبل انطلاق مونديال روسيا، والذى سيتزامن مع شهر رمضان.

وقالت مصادر صحفية مصرية إن "كوبر" يتمسك بإفطار اللاعبين في شهر رمضان المقبل، الذى سيشهد معسكر الفراعنة الأخير قبل انطلاق المونديال، لاسيما وأن المنتخب سيتدرب على فترتين في المعسكر الأخير، لافتا إلى أن المدرب يرى أنه ليس من المعقول أن نعطى الفرق المنافسة ميزة علينا.

وأكد المصدر أن "كوبر" استفسر من معاونيه عن إمكانية استغلال رخصة الإفطار في شهر رمضان المقبل، لاسيما وأن المنتخب سيكون "على سفر".. وبالفعل لجأ الجهاز المعاون إلى استشارة بعض الفقهاء وأصحاب الفتاوى ليتأكدوا من أحقية اللاعبين في رخصة الإفطار، على أن يتم تعويض هذه الأيام بعد العودة إلى مصر.

وعلى أي حال هناك إجماع على أنه سيتم اللجوء إلى الأزهر الشريف قبل السفر إلى روسيا لخوض المعسكر، وسيتم الاستفسار عن أحقية اللاعبين في رخصة الإفطار خلال المعسكر من عدمه، وفى حالة التأكد من أحقيتهم في الإفطار، سيتم مطالبتهم باستغلال الرخصة لأنهم في مهمة قومية وفى رحلة عمل وليست رحلة ترفيهية.

وبالنسبة لحالة المغرب، ماذا سيكون موقف الجامعة الملكية المغربية والمدرب رونار؟