الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

مراكش: هل دخلت ودادية اسباس اوكر للنفق المسدود؟

مراكش: هل دخلت ودادية اسباس اوكر للنفق المسدود؟ منظر عام من مراكش الحمراء
مازال منخرطو ودادية اسباس أوكر مراكش ، التي صرح كاتبها العام لمجموعة من المواقع الالكترونية بأنها تعرف مجموعة من الاختلالات على مستوى التسيير، ينتظرون مال القضية الرائجة بمحاكم مراكش بين رئيس الودادية الخازن السابق لمراكش والمقاول الذي قام بإنجاز الأشغال الكبرى.  وتتعلق القضية التي وصلت مرحلتها الاستئنافية بمطالبة المقاول بمستحقاته عن الأشغال الكبير لشقق الودادية المنجزة من قبله والتي تقدر بحوالي 2700000.00 .
و أفادت مصادر مطلعة بادأن جلسات القضية عرفت شدا وجدبا بين رئيس الوادية والمقاول حول صحة المبلغ المتنازع عليه. فالرئيس يدعي بان المقاول قد حصل على مبلغ 500000.00 درهم والذي يجب خصمه من المبلغ المطالَب به. وباامقابل يتشبت المقاول بكون مبلغ 500000.00 المحول اليه من حساب ودادية اتري التي يراساها نفس الشخص اَي رئيس الودادية عن طريق أمر بالتحويل موقع عليه من قبل رئيس الودادية اَي ودادية اتري ومن طرف امين مال الودادية وهو موظف بخزينة عمالة مراكش كجزء من أتعاب بناء رياض يملكه رئيس الودادية. وهنا السؤال: ما علاقة ودادية اتري التي ظلت حبرا على ورق ببناء رياض الرئيس؟
والخطير في الامر ان المقاول الذي كلّف ببناء شقق ودادية اسباس اوكر مراكش، سبق له ان قام بالحجز على مساكن الودادية التي مازالت أشغال التشطيب المتعلقة بها معلقة . وتفيد مصادر مطلعة بان منخرطي الودادية أصبحوا، كما يقول المثل العربي، يطلبون السلة بدون عنب ولَم يحركوا ساكنا من اجل مطالب بتقديم الحسابات لأسباب يجهلها الجميع خاصة وأن من بينهم ضباط في الجيش (رتبة كولونيل) وقضاة ورجال سلطة وأحد العمال. .