الجمعة 27 سبتمبر 2024
مجتمع

تجار المخدرات والأقراص يقعون في شباك أمن البيضاء والمحمدية

تجار المخدرات والأقراص يقعون في شباك أمن البيضاء والمحمدية

في إطار مكافحة تجارة المخدرات بالدار البيضاء، تمكنت المصالح الأمنية من القيام بمجموعة من العمليات التي تكللت بالنجاح، والتي أسفرت عن إيقاف عدد من المجرمين سواء متلبسين أو من المبحوث عنهم من اجل الاتجار في المخدرات. وحسب بلاغ لمديرية الأمن توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، تمت هذه العمليات في المناطق التالية:

- بالمنطقة الأمنية مولاي رشيد، وبعد قيامها بمجموعة من التحريات والبحث في شأن شخص يتاجر في المخدرات بحي الهراويين، تم إيقاف المعني بالأمر متلبسا، إذ حجزت معه 130 غراما من الشيرا معدة للبيع ومبلغ 90 درهما حصيلة مبيعاته قبل إيقافه.

للإشارة، فإن الموقوف مبحوث عنه بموجب 05 مذكرات من أجل المتاجرة في المخدرات والضرب والجرح والسرقة وقد اعترف الجاني بالمنسوب إليه وأدلى باسم شخصين يعمل لحسابهما واللذين لازالت البحث جار في حقهما وقدم الموقوف الى العدالة.

- بالمنطقة الأمنية بن امسيك، تم إيقاف مروج للأقراص المهلوسة ينشط بحي جميلة 01 بعين الشق.  أسفر التفتيش الوقائي عن حجز 04 أقراص مخدرة من نوع ريفوتريل وهاتف محمول و200 درهم. كما أسفر تفتيش منزل أصهاره عن حجز 706 قرصا مهلوسا وهاتفين نقالين و1300 درهم.

ووضع الموقوف رهن الحراسة النظرية قصد متابعة البحث والتوصل الى مزوده الرئيسي وإحالته على العدالة.

- بالمنطقة الامنية عين السبع الحي المحمدي، ألقت العناصر الأمنية القبض على شخصين من أجل الاتجار في الاقراص المهلوسة. وقد حجزت لديهما 60 قرصا مهلوسا معدة للبيع. وقد اعترفا بمزاولتهما لهذه التجارة المحظورة وأدليا باسم مزودهما الرئيسي والذي مازال في طور تحديد هويته ومكان تواجده لإيقافه. وقدم الموقوفان إلى العدالة يوم 12-03-2016.

- في عملية مماثلة، تمكنت العناصر الأمنية بالمحمدية من إيقاف شخص من أجل الاتجار في الاقراص المهلوسة. وقد تم حجز 15 قرصا كانت بجيبه و 60 قرصا اخر حجزت بمنزله.ووضع الموقوف تحت الحراسة النظرية وبعدها قدم أمام أنظار القضاء.