الأربعاء 25 سبتمبر 2024
مجتمع

نقابيو "لاسامير" يواجهون " باعامر" بهذا الكتاب

نقابيو "لاسامير" يواجهون " باعامر" بهذا الكتاب

رفعت المكاتب النقابية (سامير)  التابعة للكونفدرالیة الدیمقراطیة للشغل، و الفدرالیة الدیمقراطیة للشغل، و الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وكذا النقابة الوطنیة لصناعات البترول والغاز، رسالة إلى المدیر العام لشركة سامیر، الجمعة 19 فبراير 2016، من أجل تجدید مطالبها لإنقاذ الشركة وحمایة حقوق المأجورین. وفي ما يلي نص الرسالة التي توصلت " أنفاس بريس" بنسخة منها:

أمام الكارثة العظمى التي ضربت الشركة بسبب الإغراق في المدیونیة الثقیلة وقطع كل جسور التواصل والتعاون مع محیطھا، یحتدم القلق والتذمر في نفوس المستخدمین، خصوصا أمام غیاب الوضوح والإرادة الفعلیة لإدارتكم في فك ھذه الأزمة والتوصل لتفاھم مع الأطرافالمعنیة، ناھیكم على صمتكم المریب أمام الھجوم الإعلامي المكثف على الشركة وسمعتھا.

وانطلاقا من مسؤولیاتنا في الدفاع على حقوق المستخدمین وحمایتھا وفي المطالبة بعودة الإنتاج وإنقاذ الشركة من الإفلاس، فإننا في الجبھة النقابیة، نجدد مطالبتكم ب :

- تنفیذ الالتزامات المعلنة بضخ الرأسمال المطلوب للتوازنات المالیة للشركة واعتماد الجدیة في تسویة النزاع مع الدائنین وتحسین العلاقات مع المتعاملین مع الشركة.

- اعتماد الشفافیة والوضوح مع المستخدمین وممثلیھم حول مستقبل الشركة ومصیرحقوقھم والكف من الإجراءات التعسفیة المسلطة على النقابیین والمعارضین لسیاسة التدبیرالمسؤولة على الأزمة الحالیة.

- صرف الأجور الشھریة في وقتھا وتأسیس وتفعیل لجان المقاولة والسلامة والشؤونالاجتماعیة ومأسسة التفاوض الجماعي وصرف التعویض عن الملفات الطبیة للنشیطینوالمتقاعدین مع شركة التأمین القدیمة والجدیدة وتسویة المستحقات لكل الممارسین للمھامالجدیدة.