الجمعة 24 مايو 2019
سياسة

موخاريق: المركزيات النقابية تقاضي حكومة بنكيران لمنظمة العمل الدولية

موخاريق: المركزيات النقابية تقاضي حكومة بنكيران لمنظمة العمل الدولية

كشف الميلودي موخاريق، الأمين العام أن المركزيات النقابية الأربع ستضع في الأيام القليلة المقبلة دعوى قضائية لدى منظمة العمل الدولية، والتي تعد الحركة النقابية المغربية فاعلا رئيسيا في هياكلها من خلال تمثيليتها في المجلس الإداري للمنظمة.

وأبرز الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أنه في الأيام القليلة المقبلة سيزور المغرب المدير العام لمنظمة العمل الدولية، حيث ستعقد المركزيات النقابية المغربية لقاء مع المدير العام لإطلاعه على جميع الخروقات التي مارستها الحكومة المغربية وخرقها للاتفاقيات الدولية كما سيتم تسليمه ملفا كاملا يجسد الهجوم على الحريات النقابية وطرد الممثلين النقابيين بتواطؤ بين الحكومة والباطرونا.

وشدد موخاريق أن الحركة النقابية المغربية قامت بكل ما يجب القيام به حيث خاضت المركزيات الأربع ثلاثة إضرابات وطنية عامة وأكثر من 100 إضراب قطاعي شمل جل القطاعات المهمة والحساسة، وأن المركزيات النقابية كانت دائماً تضع نصب عينيها مصلحة البلاد. لكن، يضيف موخاريق، عندما نرى أن السلوك الاستفزازي للحكومة ووزرائها يهدد السلم الاجتماعي ويهدد تواجد الحركة النقابية، عندها نكون ملزمين للدفاع عن مصلحة الوطن".