الخميس 28 مارس 2024
رياضة

لائحة عرشان الحديدي غيرشرعية قانونا والمكتب الجامعي في مهب الريح

لائحة عرشان الحديدي غيرشرعية قانونا والمكتب الجامعي في مهب الريح

على إثر تسريب وترويج مراسلة رئيس الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية بمواقع التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء 09 فبراير الجاري والموجهة للرئيس السابق المخلوع والتي تناول " أنفاس بريس " مضمونها تنويرا للرأي العام الرياضي والمتتبعين والمهتمين برياضة الكرة الحديدية تحت عنوان " عرشان ينبعث من رماد روح الجلاد ضد عصبة تانسيفت الجنوب للكرة الحديدية " .

 ولاستجلاء حقيقة الأمور اتصل موقع " أنفاس بريس " بالكاتب العام لعصبة تانسيفت الجنوب " شريف المعموري " حول ذات الرسالة حيث  أكد قائلا: " لم أتوصل بأي كتاب من الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية أو من أي جهة أخرى ". واستغرب باندهاش كبير لترويجها وتسريبها من طرف الرئيس السابق المعزول ( خ / ح ) من طرف الجمع العام الاستثنائي وفق الضوابط القانونية المنصوص عليها بالفصل 14 من القانون الاساسي للعصب " واعتبر ذات الكاتب أن سلوك تسريب الوثيقة  بالفايسبوك يضرب في الصميم أبجديات ومساطر التعامل الإداري الذي لا يحترم سرية المراسلات وقيمتها التواصلية " .

 وفي نفس السياق اعتبر أحد المتتبعين لفضيحة التسريب أن " الجامعة زاغت عن سكة القوانين بعد أن راسلت الرئيس المعزول وقامت بخروقات مست جوهر نبل أخلاق الرياضة  " وأوضح ذات المتحدث زيغ الجامعة ب " اعتبار الرئيس المعزول والذي اصبح عضوا جامعيا بقدرة قادر لا يمثل العصبة لسبب قانوني بسيط هو أن الجامعة لا تتوفر على وثائقه القانونية والوصل النهائي " .

وتساءل قائلا " كيف يمكن للجامعة أن تغفل مثل هذه المساطر الإدارية والقانونية وتزكي عضوا مخلوعا وفق الضوابط القانونية من كرسي رئاسة عصبة تانسيفت الجنوب " .

ومن خلال ما سبق تعتبر العديد من الأطر الرياضية وطنيا أن الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية قد اقترفت خطأ إداريا وقانونيا مما يؤكد عدم شرعية لائحة عرشان الحديدي التي قدمت أثناء الجمع العام يوم السبت 30 يناير 2016 بمركب مولاي عبد الله بالرباط بشكل فريد رغم تسجيل العديد من الطعونات في شأنها .