السبت 20 إبريل 2024
رياضة

المنتخب الوطني للفتيان ينهي معسكرا تدريبيا في قطر

المنتخب الوطني للفتيان ينهي معسكرا تدريبيا في قطر

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم للفتيان (أقل من 17 سنة)، أمس الاثنين، معسكرا تدريبيا لمدة أسبوع في أكاديمية "أسباير" الرياضية بالعاصمة القطرية الدوحة، تحت إشراف الناخب الوطني مصطفى مديح، وذلك استعدادا للاستحقاقات القارية .

وتميز المعسكر التدريبي، الذي ضم 22 لاعبا، ضمنهم أربعة يمارسون في الاندية الأوربية، بإجراء مقابلتين وديتين مع منتخب قطر للفتيان، حسمهما المنتخب الوطني لصالحه بفضل ضربات الجزاء بعد انتهاء وقتهما القانوني بالتعادل الايجابي (1-1) في المواجهة الأولى، والتعادل السلبي خلال المباراة الثانية .

وشكلت المبارتان معا، فرصة أمام الناخب الوطني وطاقمه المساعد للوقوف على مدى جاهزية العناصر الوطنية بدنيا وتقنيا، واستيعابهم للخطط التكتيكية التي يتم التركيز عليها خلال الحصص التدريبية، وتحديد مكامن الضعف التي يشكو منها المنتخب من أجل العمل على تفاديها في المقابلات الرسمية .

وأعرب الناخب الوطني مصطفى مديح عن ارتياحه للظروف التي مر فيها المعسكر التدريبي، مبرزا أن الاتحاد القطري لكرة القدم سخر جميع الامكانيات اللوجيستيكية حتى يمر هذا المعسكر في أحسن الظروف .

وفي قراءته لمردود اللاعبين خلال المقابلتين الإعداديتين ضد المنتخب القطري، لاحظ مديح أن إيقاع اللعب تحسن كثيرا خلال المباراة الثانية، حيث حصل انسجام بين مختلف الخطوط (الدفاع والوسط والهجوم) بدليل أن المنتخب الوطني خلق عن طريق جمل تكتيكية الكثير من فرص التسجيل التي تم إهدارها إما بسبب التسرع أو الارتباك أو قلة التجربة .

وأكد مديح أن عمل الطاقم التقني للفريق الوطني سينكب في المرحلة القادمة على اصلاح العديد من الأخطاء التي تم تسجيلها خلال المبارتين الوديتين من خلال تسطير مجموعة من التربصات الإعدادية والمقابلات الودية، مشيرا في هذا السياق إلى أن المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة سيشارك شهر مارس المقبل في دوري دولي بفرنسا. كما أكد أن قائمة اللاعبين ستبقى مفتوحة في وجه اللاعبين الأكثر جاهزية سواء الممارسين في الأندية الوطنية أو خارج الوطن، مشيدا في هذا الصدد بالمردود الطيب الذي أبان عنه اللاعبون المحترفون في الأندية الأوروبية، إذ لبوا دعوة المشاركة في هذا المعسكر الإعدادي.