الثلاثاء 23 إبريل 2024
رياضة

تم إيقاف بلاتر لكنه مازال يحصل على راتبه كرئيس للفيفا، والسبب هو

تم إيقاف بلاتر لكنه مازال يحصل على راتبه كرئيس للفيفا، والسبب هو

أفاد أندرياس بانتيل، المتحدث باسم لجنة المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أمس الاثنين، بأن السويسري سيب بلاتر لا يزال يحصل على راتبه كرئيس للفيفا رغم إيقافه لمدة ثماني سنوات عن أنشطة اللعبة.

وأوضح بانتيل، أن "بلاتر يظل هو الرئيس المنتخب حتى انتخاب الرئيس الجديد في 26 فبراير، وبالتالي يمكنه الحصول على مستحقاته طبقا لعقده". مضيفا أن بلاتر، الذي يتولى رئاسة الفيفا منذ 1998، سيستمر في الحصول على راتبه حتى اختيار رئيس جديد للفيفا.

وذكرت وكالة "رويترز" أن "بلاتر سيحصل على راتبه لمدة خمسة أشهر تقريبا خلال فترة لم يتمكن فيها من أداء واجبات منصبه بعد تعيين الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي للعبة، كقائم بأعمال رئيس الفيفا".

وعوقب بلاتر بالإيقاف لمدة 90 يوما في الثامن من أكتوبر 2015، ثم تلقى عقوبة أخرى لثماني سنوات الشهر الماضي بسبب مخالفات تتعلق بمدفوعات قدرها مليوني دولار من الفيفا للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة بموافقة المسؤول السويسري في 2011.

وكانت لجنة التعويضات التابعة للجنة المراجعة في الفيفا قد قررت مؤخرا عدم حصول بلاتر على أي مبالغ إضافية، لكن دون ايقاف راتبه طبقا لعقد المسؤول السويسري.