الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

"الفيفا" تهنئ اللاعب الدولي محمد التيمومي، والسبب هو...

"الفيفا" تهنئ اللاعب الدولي محمد التيمومي، والسبب هو...

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتهنئة اللاعب الدولي المغربي السابق، محمد التيمومي، بعيد ميلاده، الذي سيحتفل به يوم الجمعة المقبل، من خلال الفقرة التي يذكر فيها متتبعي الشأن الرياضي كل يوم أحد بأعياد ميلاد اللاعبين على امتداد الأسبوع الذي يليه، وذلك من خلال موقعه الرسمي.

واستعرض الاتحاد الدولي لكرة القدم المسار الكروي الحافل للنجم السابق لكرة القدم الوطنية من خلال التذكير بالفرق، التي لعب لها، وكذا أهم إنجازاته، سواء رفقة المنتخب الوطني أو فريق الجيش الملكي، الذي ارتبط اسمه به.

ولعب التيمومي لكل من اتحاد تواركة والجيش الملكي، الذي تألق معه بشكل ملفت للنظر، وكان بوابته نحو الاحتراف في إسبانيا رفقة فريق ريال مورسيا، ومنه إلى لوكرين البلجيكي قبل أن ينهي مساره بفريق أولمبيك خريبكة.

ومعلوم أن التيمومي قاد المنتخب الوطني إلى تحقيق أحسن إنجاز له على مر التاريخ في مسابقة كأس العالم، وذلك عام 1986 بالمكسيك حينما بلغ الدور الثاني متصدرا لمجموعته. كما فاز (التيمومي) بالعديد من الألقاب رفقة الفريق العسكري بينها كؤوس للعرش وبطولات، فضلا عن كأس إفريقيا للأندية البطلة، كما فاز بالكرة الذهبية لأحسن لاعب إفريقي عام 1985.