الأربعاء 24 إبريل 2024
موضة و مشاهير

صامويل جاكسون: المسلمون زنوج أمريكا الجدد

صامويل جاكسون: المسلمون زنوج أمريكا الجدد

قال الممثل الأمريكي الشهير صامويل جاكسون، في توصيفه لحالة العداء التي يعيشها المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية أصبح المسلمون زنوج أمريكا الجدد. وأشار نجم النجم العالمي البالغ من العمر 67عامًا، في مقابلة أجراها مع صحيفة هوليوود ريبورتر، أمس الأربعاء 30 ديسمبر، أنَّ البعض أصبح يشرِّعُ حالة التفرقة ضد المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد هجمات باريس، وسان بيرنارديو.

وأوضح جاكسون أن تصريحات التي يطلقها دونالد ترامب، الذي ينافس على الترشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، عززت حالة التفرقة ضد المسلمين، والاعتداءات على المساجد.

وفي تعليق النجم العالمي على تصريحات السياسيين التي تستهدف المسلمين قائلًا: إن الإمريكيين بعد هذه التصريحات، باتوا يملكون مبررًا للاشتباه، ضد جيرانهم وأصدقائهم من المسلمين، فقد أصبح المسلمون زنوج أمريكا الجدد. وكانت دراسة جديدة أجرتها جامعة كاليفورنيا، قد أكدت ارتفاع جرائم الكراهية ضد المسلمين الأمريكيين في عموم الولايات المتحدة إلى 3 أضعاف ما كانت عليه، بعد الهجمات التي شنها متطرفون في سان برنادينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، والعاصمة الفرنسية باريس.

وأثارت تصريحات ترامب المعادية للمسلمين، في 8 ديسمبر، غضباً عالمياً، حين دعا بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.