الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
مجتمع

الوكالة الحضرية للصويرة تنشئ موقعا إلكترونيا باللغة الأمازيغية

الوكالة الحضرية للصويرة تنشئ موقعا إلكترونيا باللغة الأمازيغية

أطلقت الوكالة الحضرية للصويرة، أخيرا، النسخة الجديدة لموقعها الالكتروني باللغة الأمازيغية. وبذلك يصبح لها ثلاثة مواقع جديدة (بالعربية والفرنسية والأمازيغية) تم إحداثها خلال النصف الأخير من السنة الجارية (http://auessaouira.ma/zgh/ ).                        

وبحسب مسؤولين بالوكالة، فإنه تم تصميم هذه المواقع الجديدة للارتقاء بالخدمة العمومية التي توفرها الوكالة وتحسين التواصل مع المواطنين ومع الشركاء، مضيفين بكونها أكثر كفاءة وديناميكية وتطورا. كما أنها تواكب المستجدات في مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات الجديدة، وتوفر سهولة الولوج السريع إلى المعلومات والخدمات التي تقدمها الوكالة. لذلك، فهي ملائمة لمختلف الشاشات (الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية).

ويضيف المسؤولون عن الوكالة بأن الأخيرة تسهر على تحديث تلك المواقع بالمعلومات المحينة وتطويرها بانتظام. أما من حيث المضمون، يقول المسؤولون، فإنهاا تقدم أجوبة للعديد من التساؤلات لدى الجمهور والمهنيين بصفة خاصة، حول أدوار ومهام الوكالات الحضرية والخطوات اللازمة للحصول على التراخيص أو النصوص التي تنظم هذا القطاع، وتوفر معلومات عن تقدم الدراسات التي أعطت انطلاقتها الوكالة الحضرية للصويرة.

وعليه، فإن الوكالة الحضرية للصويرة، من خلال هذه المواقع ومختلف حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، وفق المصدر عينه، عاقدة العزم وملتزمة بتسهيل الولوج إلى المعلومات ومشاركتها مع العموم، والانتباه للاحتياجات والاهتمامات المعبر عنها من لدن المواطنين والشركاء في تسيير الشأن التعميري بالإقليم.