الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

مفوضية الشرطة بمريرت تصدر مذكرة بحث في حق الناشط الأمازيغي أجغوغ

مفوضية الشرطة بمريرت تصدر مذكرة بحث في حق الناشط الأمازيغي أجغوغ

أصدرت مفوضية الشرطة بمريرت مذكرة بحث في حق الناشط الأمازيغي محمد أجغوغ، بتهمة إصدار شيك بدون رصيد يعود الى العام الماضي.

وقال أجغوغ في رسالة مفتوحة إلى رئيس مصلحة الأمن بمريرت إن تحريك المذكرة تأتي على خلفية تصريح كان قد أدلى به لـ "أنفاس بريس" يتهم من خلاله ضابط بمفوضية الشرطة بمريرت بعرقلة سفره إلى فرنسا لحضور المؤتمر العالمي للمناخ بباريس من خلال اعتراض سبيل سيارة كان على متنها متوجهة إلى مطار فاس-سايس واتهام مالك السيارة بـ "النقل السري".

وأضاف أجغوغ في رسالته "أنا لست مجرما أو هاربا من القانون كي يتم تحريك مذكرة بحث في حقي وأنا خارج أرض الوطن.."، متسائلا عن خلفية تحريك مذكرات في حق من يخدمون الوطن ويخدمون مصالحه العليا دون أي مقابل، والذي يعني نوعا من الانزلاق إلى "الانتقام" الذي لا تدرك مصلحة أمن مريرت نتائجه.

وقال أيضا، موجها خطابه لرئيس مصلحة أمن مريرت "إن تحريك مذكرة بحث في حقي بتهمة إصدار شبك بدون رصيد بالتزامن مع تصريح صحفي لـ "أنفاس بريس" يفضح ضابط في مفوضيتكم ويطرح أكثر من سؤال، لكن أخبرك أنني  قادم في رحلتي إلى مدينة فاس وأنا مستعد للخضوع لجميع الأحكام، لكن في ذهنكم ستحاكمون شخصا تعرفونه جيدا وتعرفون أهدافه، بل تحاكمون فيه شخصا أمازيغيا يشتغل وفق مبادئه وقناعته، تحاكمون شخصا يخدم مصالح الدولة المغربية وهويته وقناعته.."