الأحد 22 سبتمبر 2024
خارج الحدود

ريهام سعيد تستقيل من قناة "النهار" المصرية بسبب لعنة "فتاة المول" (مع فيديو)

ريهام سعيد تستقيل من قناة "النهار" المصرية بسبب لعنة "فتاة المول" (مع فيديو)

أعلنت الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" على قناة النهار استقالتها من القناة بعد واقعة "فتاة المول."قررت شبكة تليفزيون النهار إلغاء استضافة خالد صلاح للإعلامية ريهام سعيد، في الحلقة التي كان من المقرر إذاعتها مساء اليوم، كما قررت تعليق إذاعة برنامج صبايا الخير وفتح تحقيق موسع بشأن الحلقة التي أثير حولها الجدل.

وقالت شبكه تليفزيون النهار عبر الفايسبوك "نعتذر لكل من استاء من الحلقة المذكورة، ونؤكد على احترامنا لكل سيدة وفتاة من بناتنا وأهالينا وشعبنا الكريم"، مضيفة "كل مشاهدينا وأهالينا هم تاج على رؤوسنا وسنظل نحترمهم ونقدرهم".

انتشرت على الساحة الإعلامية قصة فتاة "المول"التى تعرضت للتحرش أثناء تواجدها في إحدى المولات بمصر الجديدة، وتحولت الموضوع إلى قضية رأي عام، خاصة بعد تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" فيديو اعتداء الشاب على "فتاة المول"، وسط تدخلات من المارة والأمن.

دخول الإعلامية ريهام سعيد على الخط رفع من سقف الإثارة، بعد أن قامت بنشر صور حميمية لفتاة المول في برنامجها "صبايا الخير". وهو ما أثار زوبعة من الانتقادات على قناة النهار والإعلامية ريهام سعيد من طرف زملائها الإعلاميين ورواد المواقع التواصل الاجتماعي الذين اتهموا ريهام سعيد بانتهاك الخصوصية والتشهير بالفتاة وتحويلها من ضحية إلى متهمة.

التشويق بلغ ذروته بعد أن سحبت مجموعة الشركات رعايتها لبرنامج "صبايا الخير" وتبرأت من البرنامج استجابة لدعوات رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذي هددوا بمقاطعة أي شركة تدعم برنامج ريهام سعيد، لاسيما وأن فتاة المول اتهمت في أكثر من برنامج معدي برنامج "صبايا الخير" بسرقة حوالي 600 صورة شخصية من هاتفها أثناء استضافتها في قناة النهار المصرية.

قضية "فتاة المول" كانت الشجرة التي تخفي الغابة، خاصة أن الإعلام المصري عدد مجموعة من السقطات كانت بطلتها ريهام سعيد في برنامج "صبايا الخير" الذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية في مصر والعالم العربي، وحتى خلال حضورها للمغرب مؤخرا رفقة طاقم برنامجها طاردتها الفضائح وفسرت زيارتها لمراكش بأنها مهمة سرية لإجراء حلقات حول السحر والشعوذة، وهو ما نفته ريهام سعيد في حوار حصري لموقع "أنفاس بريس".

رابط الفيديوهنا