الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

مغاربة "الليجا "في الهم و النحس سواء

مغاربة "الليجا "في الهم و النحس سواء

مفارقة غريبة يعيشها المحترفون المغاربة بدوري الليجا هذا الموسم إذ يتناوبون نهاية كل أسبوع على اجترار نفس المعاناة و الألم و كذا مرارة الإخفاق التي جعلتهم يغرقون بوحل مؤخرة ترتيب هذا الدوري تباعا.

7 محترفين مغاربة بأندية مختلفة وحدهم هم البداية الكارثية رفقة أنديتهم يتقدمهم هداف المنتخب المغربي يوسف العربي و زميله بالمنتخب الأوليمبي نبيل الجعدي باحتلالهما الصف الأخير رفقة نادي غرناطة برصيد 4 نقاط دون أن يقو الفريق الذي قدم أداء كبيرا بالبرنابيو أمام ريال مدريد و خسر بصعوبة بهدف واحد، على الخروج من دائرة النتائج السلبية كما لم يقو العربي على تقديم نفسه كهداف كبير هذا الموسم.

و غير بعيد عن غرناطة يتقدم لاس بالماس بلاعبه المغربي نبيل الزهر ب 5 نقاط أرهقت ظهر أنصاره الذين كانوا يتطلعون لبداية أفصل بعد تحقيق حلم الصعود من الدوري الثاني. و لم ينجح زهير فضال رفقة ليفانتي في تقديم ما هو أفضل، و يتقدم على لاس بالماس بنقطة واحدة و لم يقو المدافع المغربي بعد على دخول أجواء الليغا و تعويض مواطنه عصام العدوة بنفس الصورة داخل نفس الفريق. و برصيد 6 نقاط يتواجد مالقا بنجومه المغاربة الثلاث ( أمرابط و تيغدويني و مستور الذي ما زال لم يظهر بعد رفقة الفريق) في واحد من أسوا بداياته. وحده اللاعب فيصل فيجر من شكل الإستثناء بين كل هؤلاء اللاعبين المغاربة بقيادة نادي لاكورونيا لاحتلال الصف السادس غير بعيد عن برشلونة و ريال مدريد سوى ب 3 نقاط و ببصمة قوية رفقة الفريق الجاليسي.

بهذا يكون الحضور المغربي بالليجا متواضع للغاية دون إغفال الأداء الباهت للحارسين الدوليين ياسين بونو و منير المحمدي رفقة ناديي سرقسطة و نومانسيا بالدوري الثاني الإسباني.

 

عن موقع كووورة