الأربعاء 24 إبريل 2024
جالية

بطء التحويلات المالية من الخارج يستفز الجالية المغربية باليوسفية

بطء التحويلات المالية من الخارج يستفز الجالية المغربية باليوسفية

أكد نور الدين بركيك، مهاجر مغربي سابق ببروكسيل، ويفكر في الاستقرار حاليا بمدينة الشماعية، أنه مثل مجموعة من المغاربة يعانون من التماطل والتأخير الذي يطال تحويلاتهم المالية بالأبناك هنا بالمغرب، وعدد في تصريحه لـ"أنفاس بريس" الكثير من المشاكل الاجتماعية التي أضحى يعاني منها جراء تعطيل صرف تحويلاته المالية الشهرية من بروكسيل. وقال: "إنني زبون للبنك وقمت بجميع الإجراءات الإدارية لكي أتوصل بمستحقاتي المالية بالمغرب بمدينة اليوسفية، لكن إلى حدود اليوم الثلاثاء فاتح شتنبر 2015 ما زلت أتردد على البنك دون جدوى". موضحا أنه كان يتسلم راتبه الشهري ببروكسيل يوم 25 من كل شهر مستغربا للتأخير الذي تعرفه تحويلاته المالية".

وقد عمل هذا المهاجر على الاتصال بالرقم الأخضر الذي وضع رهن الجالية المغربية لحل مشكله المالي مع البنك المعني إلا أن القائمين على مكتب الاتصال لم يقوموا بالواجب، بل إنهم، وفق تصريح المتضرر، أكدوا على أن الرقم الأخضر يخص مشاكل أخرى وأنهم سيفكرون في وضع رقم آخر يخص المشاكل المالية للجالية المغربية.

جدير بالذكر أن فرع البنك الذي يتعامل معه نور الدين بركيك ببروكسيل قد راسل بالفاكس إدارة البنك بالمغرب بمدينة اليوسفية، مؤكدا من خلاله أن تحويلاته المالية قد تمت منذ 25 من شهر غشت الماضي.