الاثنين 16 سبتمبر 2024
رياضة

انتخاب نوال المتوكل وخالد السكاح وعزيز داودة لعضوية الإتحاد الدولي لألعاب القوى

انتخاب نوال المتوكل وخالد السكاح وعزيز داودة لعضوية الإتحاد الدولي لألعاب القوى

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الأربعاء، كلا من نوال المتوكل وخالد السكاح وعزيز داودة في الهيئات المسيرة للاتحاد. وهكذا، أعيد انتخاب نوال المتوكل لعضوية اللائحة النسوية في مجلس الاتحاد، وتم انتخاب عزيز داودة لعضوية اللجنة التقنية، فيما انتخب البطل الأولمبي السابق خالد السكاح ضمن أعضاء لجنة العدو الريفي. ويعقد الاتحاد الدولي لألعاب القوى مؤتمره الـ 50 في بكين، منذ أمس الثلاثاء، وإلى غاية يوم غد الخميس.

وقال عبد السلام أحيزون رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى ، إن انتخاب هؤلاء الأطر يعد ثمرة للجهود التي قام بها المغرب لدى المحافل الرياضية الدولية، والاتصالات التي قام بها الوفد المغربي، كما أنه يعد برهانا على التقدير والاحترام اللذين يحظى بهما من قبل هذه المحافل. وأضاف أن هذا الانتخاب يعد دليلا، أيضا، على ثقة الاتحاد في الكفاءات المغربية والعطاءات والأمجاد التي حققتها في مجال ألعاب القوى، إضافة إلى برامج التأهيل والبنيات التحتية التي تزخر بها بلادنا تحت قيادة الملك محمد السادس.

يذكر أن بكين تستضيف النسخة الـ 15 من بطولة العالم لألعاب القوى، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 30 غشت الجاري، حيث سيكون المغرب ممثلا ب22 عداء وعداءة.