الاثنين 16 سبتمبر 2024
رياضة

أتلتيك بيلباو يحرم برشلونة من السداسية ويتوج بلقب كأس السوبر الإسباني

أتلتيك بيلباو يحرم برشلونة من السداسية ويتوج بلقب كأس السوبر الإسباني

استطاع فريق أتلتيك بيلباو، مساء أمس الإثنين، التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني بعدما تعادل مع فريق برشلونة على أرضية ملعب "الكامب نو" بهدف لمثله، ليفوز عليه بحاصل الذهاب والإياب بنتيجة 5-1.

وبدأت المباراة بحذر من الفريقين مع محاولة من برشلونة في السيطرة على الكرة، وفي الدقيقة السادسة ضاعت على برشلونة فرصة هدف محقق بعد تمريرة جميلة من ميسي لبيدرو الذي وضعها في الشباك ولكنها ارتطمت في الدفاع. وواصل برشلونة ضغطه وكاد يسجل عن طريق بيكيه بعدما سدد كرة مركزة ولكن العارضة صدتها لتحرم برشلونة من التسجيل مبكرا.

واستمر استحواذ الفريق الكاتالوني على الكرة، وفي الدقيقة 20 ومن هجمة خطيرة لبرشلونة كاد أن يفتتح التسجيل. وشهدت الدقيقة 43 من عمر المباراة هدفا سجله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي تلقى تمريرة بالصدر من سواريز  ليضع ميسي الكرة في الشباك مسجلا الهدف الأول لبرشلونة، منهيا الشوط الأول بتقدم برشلونة بنتيجة 1-0.

وفي الشوط الثاني دخل برشلونة بقوة محاولا إضافة الهدف الثاني، وشهدت الدقيقة 55 بطاقة حمراء أشهرها الحكم في وجه بيكيه بعد اعتراضه وبقوة على حكم الراية ليترك برشلونة يلعب بعشرة لاعبين. وشهدت الدقيقة 58 و59 فرصة هدفين محققين ضاعا على برشلونة بعد تسرع من لاعبي الفريق بيدرو الذي سدد الكرة برعونة ولم يستطع إسكانها في الشباك، وراكيتيتش الذي سدد الكرة بجوار المرمى. وفي الدقيقة 73 أهدر سواريز فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما تلقى تمريرة جميلة من ميسي ولكنه قذفها بقوة بجوار الشباك.

وتمكن ادوريز نجم بيلباو من تسجيل الهدف الأول لفريقه في "الكامب نو" وهدف التعادل في الدقيقة 76 بعد خطا فادح من الدفاع الذي انتظر من الحكم أن يصفر على وقوف لاعبي بيلباو في التسلل ليجد ادوريز نفسه منفردا أمام المرمى ويضع الكرة في الشباك، لتصبح النتيجة متعادلة 1-1.

وفي الدقيقة 86 أشهر الحكم بطاقة حمراء لكيكي سولا لاعب بيلباو بعدما ارتكب خطا ضد لاعب برشلونة لينتهي اللقاء على التعادل ويتوج بيلباو بطلا للسوبر.