الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

هدية " مسمومة" لوزير الصحة الحسين الوردي.. من مستشفى بني ملال!

هدية " مسمومة" لوزير الصحة الحسين الوردي.. من مستشفى بني ملال!

على إثر  الشريط المصور الذي نشرته بعض المواقع الإلكترونية ،بتاريخ07 غشت 2015 بعنوان "هدية إلى وزير الصحة...مشاهد لمرافق مصلحة الإمراض العقلية والنفسية بالمستشفى الجهوي ببني ملال "،ودرءا لكل لبس في مضمون الشريط  وتوضيحا للرأي العام المحلي والوطني،  أصدرت المديرية الجهوية للصحة بجهة تادلة ازيلال، بيانا توضيحيا ، توصلت" أنفاس بريس"، اليوم الأربعاء، "  بنسخة منه، ومما جاء في البيان مايلي:

1- إن المقاطع التي نشرت بالشريط تعود إلى تاريخ قديم (2011) ولا تمت للواقع والحقيقة بأية صلة في الوقت الراهن. وهو ما يدعو إلى الشك والاستغراب من  توقيت نشره  بتلك المواقع الالكترونية، خصوصا بعد النجاح الكبير الذي عرفته المرحلة الأولى من عملية الكرامة للعلاج والتكفل بنزلاء محيط ضريح بويا عمر،وتم التكفل بمجموعة من الحالات في ظروف إنسانية ومهنية بمصلحة الأمراض النفسية بالمستشفى الجهوي ببني ملال . كما أن نشر هذا الشريط في هذا التوقيت بالذات، إنما يعكس مدى رغبة بعض الأشخاص في الضغط على الإدارة لتحقيق مآربهم ومصالحهم الشخصية.  

2-إن المديرية الجهوية للصحة بجهة تادلة ازيلال، تعبر عن الأسف الشديد لمثل هذه التصرفات المشينة والتي تعبر في مضمونها عن نية مبيتة لدى بعض الجهات مقابل المجهودات التي تبذلها الأطر الصحية بجهة تادلة ازيلال، قصد الرقي بجودة الخدمات الصحية وتقريبها من كافة المواطنين بالجهة، بما فيها تلك المتعلقة بالأمراض النفسية والعقلية باعتبارها أولوية من أولويات المخطط الاستراتيجي لوزارة الصحة 2012-2016 .

3-لقد شهدت مصلحة الأمراض النفسية بالمستشفى الجهوي ببني ملال خلال السنة الماضية وقبيل انطلاق عملية الكرامة مجموعة من التدابير والإصلاحات، همت بالأساس تجديد فضاءات إيواء  استقبال المرضى،  إضافة إلى أشغال الصباغة والترصيص والتطهير التي استهدفت جميع مرافق المصلحة .

4-وتغتنم المديرية الجهوية للصحة بجهة تادلة ازيلال هذه المناسبة للتعبير عن الشكر والامتنان لكافة العاملين بالقطاع الصحي بهذه الجهة،كما تتقدم بالشكر الخاص للأطر الصحية العاملة بمصالح الأمراض النفسية والعقلية بالجهة، على المجهودات الجبارة والتضحيات التي يقدمونها لهذه الفئة من المرضى  بهذه الجهة.