الأحد 22 سبتمبر 2024
سياسة

الاتحاد المغربي للشغل بسطات يفوز بمقاعد القطاع البنكي

الاتحاد المغربي للشغل بسطات يفوز بمقاعد القطاع البنكي

أكد عبد المجيد الظريفي، الكاتب الجهوي لنقابات سطات، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وتضم الاتحاد المحلي والاتحاد الجهوي، بأن نتائج انتخابات اللجن المتساوية الأعضاء الأخيرة بالنسبة لبعض القطاعات بسطات، أعطت التميز للوائح الاتحاد المغربي للشغل. وذكر بأن هذه المركزية النقابية فازت بنسبة 100% بمقاعد القطاع البنكي (التجاري وفابنك، مصرف المغرب، البنك المغربي للتجارة الخارجية). أما في ما يخص المؤسسات فقد عادت المقاعد الخمسة المخصصة بالوكالة المستقلة توزيع الماء والكهرباء الشاوية إلى لائحة الاتحاد بنسبة 100% كذلك.

ومن جهة أخرى فقد حاز رفاق مخاريق على نسبة 56% في نفس الانتخابات بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، وذلك على الصعيد الوطني. وأشار الظريفي بأنه في قطاع الصحة فاز الاتحاد المغربي للشغل على مستوى جهة سطات الدار البيضاء الكبرى بـ 25 مقعدا من أصل 45، أي بنسبة 55%.. وببلدية سطات فاز الاتحاد  بـ 7 من أصل 11 مقعدا،  أي بنسبة أكثر من 63%

هذا وفي قطاع التكوين المهني تشير الأرقام المؤقتة إلى فوز الاتحاد المغربي للشغل بنسبة 6، 83% من المقاعد على الصعيد الوطني، في انتظار فرز التصويت الخاص بجهتي الشاوية تادلة وأكادير، حيث سيتم الاقتراع بالمراسلة، وستعلن نتائجه في 11 يونيو الجاري.