الخميس 19 سبتمبر 2024
مجتمع

إلقاء القبض على أفراد عصابة الدراجين التي بتث الرعب في مدينة مكناس

إلقاء القبض على أفراد عصابة الدراجين التي بتث الرعب في مدينة مكناس

علمت " أنفاس بريس " من مصادر أمنية أن مصالح الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس تمكنت من إيقاف أربعة أفراد من عصابة الدراجات النارية في حالة تلبس، بالإضافة إلى تشخيص هوية فردين من العصابة لا يزالان في حالة فرار.

وحسب المصادر ذاتها فإن البحث المعمق مع المعنيين بالأمر كشف تعمدهم تعاطي المخدرات و الأقراص المهلوسة قبل انطلاقهم على مثن دراجاتهم النارية القوية الدفع من نوع هوندا sh لمباغتة الضحايا و تسهيل عمليات الفرار.

ويأتي تحرك مصالح ولاية أمن مكناس إثر الشكايات المتتالية للمواطنين منمختلف الأعمار و من الجنسين بخصوص تعرضهم للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض بمختلف الأحياء بالمدينة من طرف أفراد عصابة الدراجين الذين يعترضون سبيل المواطنين ويسلبونهم هواتفهم النقالة تحت التهديد أو بعدالاعتداء الفعليعليهم بالسلاح الأبيض.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها " أنفاس بريس " فإن الأضناء قدموا أمام النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمكناس بتهم " تكوين عصابة إجرامية لارتكاب أفعال السرقة الموصوفة جناية  لاقترانها بظروف الليل و التعدد واستعمال السلاح وناقلة ذات محرك والاتجار في المخدرات و حيازة منقول بدون سند صحيح".