الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

السلطات الولائية ومشجعو الحسنية يحملون مسؤولية الشغب لمكتب الفريق السوسي

السلطات الولائية ومشجعو الحسنية يحملون مسؤولية الشغب لمكتب الفريق السوسي

حمل مشجعو حسنية أكادير – ليز لطرا- المسؤولية، حسب مصادر مطلعة لأنفاس بريس،  لمكتب المسير للفريق فيما آلت اليه الأوضاع بالملعب الكبير، وحاصر مشجعو الفريق عشية يوم الخميس 28 ماي 2015 المكتب المذكور، في لقاء جمعه مع– ليز لطرا- ،  بجملة من الانتقادات متهمين اياهم بعدم مساندة مشجعي الفريق السوسي الذين يتنقلون على نفقتهم الخاصة لمؤازرة وتشجيع الفريق اينما حل وارتحل، بل وتجاهل المضايقات والاهانات التي يتعرضون لها خاصة اثناء الدخول للمركب الكبير لأكادير، وذهب البعض من هؤلاء المشجعين للتنديد بالاعتداء الذي تعرض له " تيفو" انصار الحسنية خلال لقاء فريقهم بالوداد البيضاوي، والذي يحملون فيه المسؤولية للفريق السوسي ولمكتبه المسير الذي سمح بتقديم عدد كبير من تذاكر الدخول ضدا على القانون الذي يسمح فقط بنسبة 5 في المئة لجمهور الفريق الضيف وهو ما  يعد تجاوزا خطيرا عاشت المدينة للأسف تبعاته من خلال افعال الشغب التي اعقبت اللقاء .

وفي  رد لرئيس فريق الحسنية، قال بالحرف، تقول المصادر، أنه ينفد تعليمات والي الجهة الذي طلب منه منح تذاكر اضافية للجمهور البيضاوي متنصلا من كامل مسؤولياته كرئيس للفريق، الذي كان عليه تنفيد القانون الجاري به العمل وليس رمي المسؤولية على والي الجهة.

وصلة بالموضوع ، تقول مصادر الموقع، حمل والي الجهة المسؤولية الكاملة للمكتب المسير للفريق السوسي فيما حدث بعد مقابلة الفريق مع نظيره الوداد البيضاوي، منتقدا ضعف التواصل لدى أعضاء هذا المكتب مؤكدا أن غياب تواصل المكتب مع مختلف مكونات الفريق من مشجعين وصحافة والمجتمع المدني والشركاء وغيرهم، هو سبب تردي علاقة الفريق بمحيطه وبالجمهور العريض.

ومن تداعيات اللقاء مع مشجعي الفريق ، تضيف المصادر،  تضايق بعض أعضاء المكتب وطالبوا بعدم تخصيص لقاءات مماثلة لمشجعي الفريق وللصحافة تفاديا لسيل من الانتقادات التي بدأت تحاصر الفريق من الجمهور ومن السلطات المحلية ومن الصحافة لتداعيات سوء التدبير وعدم ايلاء الاهتمام لمحيط الفريق والسقوط في الارتجال.

وأكدت مصادر الموقع أن فريق الحسنية اليوم يعيش صراعا بين طرفين ينتميان لمكتب مسير واحد ،  من دون شك ستكون له عواقب سلبية خطيرة على مستقبل الفريق الذي عرف رغم الرتبة السادسة المحققة حاليا  تراجعا كبيرا ، وتأخيرا غير مبرر خاصة من حيث التجهيزات الاساسية للفريق، فاين هو المركب الرياضي للحسنية الذي هيأت له كل التصاميم والإجراءات الادارية اللازمة؟ وأين هو مركز التكوين الخاص بالفريق وتصاميمه وهو ايضا موجودة وكل البيانات الخاصة به متوفرة ومهيأة؟ لكن التتبع والتنفيذ يطالهما البطء وربما الرغبة في عدم التنفيذ لغرض في نفس يعقوب تؤكد مصادرنا.