الاثنين 16 سبتمبر 2024
رياضة

البارصا ترد جزءا من الدين وتهزم البايرن بـ 3 أهداف لصفر في قمة ذهاب دوري أبطال أوروبا

البارصا ترد جزءا من الدين وتهزم البايرن بـ 3 أهداف لصفر في قمة ذهاب دوري أبطال أوروبا

انتهت قمة مباريات ذهاب دور النصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بانتصار فريق برشلونة على ضيفه بايرن ميونخ الألماني. وانطلق النزال بسيطرة ميدانية للفريق الكاتالوني الذي خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، لكن تسرع المهاجمين، وتألق الدفاع الألماني حالا دون تغيير النتيجة.

وكانت الدقيقة 12 قد حملت أول تهديد حقيقي لأصدقاء ميسي، بعد أن انفرد سواريز بالحارس نوير الذي نجح في التصدي للقذفة. ولم يكن نيمار أكثر حظا في الدقيقة 14 عندما حولت أقدام الدفاع كرته إلى زاوية. ومن جانبه انتظر البايرن الدقيقة 17 ليشكل أول فرصة خطيرة لصالحة. هذا قبل أن يعود الإسبان للضغط من خلال توغلات سواريز ونيمار وميسي إلى أن أعلن الحكم نهاية الشوط الثاني. وبنفس إيقاع سالفتها ابدأت الجولة الثانية، أي بضغط الفريق البارصاوي و تصدي أبناء غوارديولا للهجمات. هذه الأخيرة وأمام تواليها أرهقت الألمان ليستسلموا أخيرا لإحدى تسللات ليونيل ميسي الذي تمكن من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 76. بعدها ب4 دقائق عاود الكَرة مسكنا الهدف الثاني في مرمى أفضل حارس في العالم.

وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر نهاية المباراة بهدفين نظيفين، فاجأ المهاجم البرازيلي نيمار الدفاع محرزا ثالث الأهداف في الزمن بدل الضائع. وبذلك يكون فريق برشلونة قد خطى نحو رد دين 7 أهداف التي مني بها قبل موسمين أمام البايرن، على أمل التقاء الفريقين الثلاثاء المقبل بأرض الألمان لحسم ورقة التأهل إلى مقابلة النهاية التي يقارع فيها الفائز الفريق المنتصر من مجموع مبارتي جيفونتيس الإيطالي وريال مدريد الإسباني. علما أن مباراة ذهاب الفريقين بإيطاليا، يوم أمس الثلاثاء، انتهت بفوز الجيفونتيس بهدفين لهدف واحد. هذا، ومن المنتظر أن تجرى مباراة النهاية في برلين يوم ال6 من يونيو المقبل.