الجمعة 26 إبريل 2019
رياضة

مايويذر يستطيع بنقوده شراء طوكيو واستئجار رونالدو لـ 49 ألف مباراة

مايويذر يستطيع بنقوده شراء طوكيو واستئجار رونالدو لـ 49 ألف مباراة

كسب الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر مبلغا خياليا من النقود، في نزاله ضد الملاكم الفلبيني ماني باكياو، والذي لقب بنزال القرن، وفاز فيه الأمريكي بقرار الحكام. ومايويذر هو أغنى رياضي في الفترة الحالية وفي التاريخ أيضا، ومع ذلك فإن النزال الأخير أضاف لخزينة الملاكم الذي يلقب نفسه بـ Money "أي نقود" مبلغا بلغ 180 مليون دولار، مقابل 120 مليون لخصمه الفلبيني. واستمر النزال بين الملاكمين 12 جولة، ليكسب مايويذر مبلغ 5 آلاف دولار تقريبا في كل دقيقة. وهنا بعض الخيارات التي ربما يستطيع من خلالها مايويذر صاحب الـ38 عاما إنفاق ملايينه.

استئجار رونالدو لـ 49 ألف مباراة

يتقاضى نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو راتبا أسبوعيا بقيمة 400 ألف دولار، أي أن أجره في 90 دقيقة وهي مدة مباراة كرة القدم يبلغ 3600 دولار، وبالتالي باستطاعة الملاكم الأمريكي استئجار رونالدو لـ49 ألف مباراة تقريبا، علما أن الدون لعب حتى الآن في مسيرته كلاعب كرة قدم 618 مباراة.

شراء طوكيو

أراضي المدينة اليابانية هي الأغلى في العالم، حيث يبلغ سعر المتر المربع حوالي 1200 جنيه استرليني، ولكن فلويد لديه من النقود ما يكفي. ويمكن للأمريكي شراء 97129 متر مربع من طوكيو، أي كامل المدينة تقريبا (وهنا يجب التذكير أن هذه الإحصائية لقيمة الأراضي فقط في المدينة، ولا تشمل الأبنية وناطحات السحاب).

استئجار أغلى موقف سيارات في نيويورك لـ 100 عام

يوجد مبنى في نيويورك من ثمانية طوابق في حي مانهاتن، وتبلغ كلفة استئجار موقف للسيارة هناك مليون دولار. وبالتالي يستطيع مايويذر استئجار موقف لسيارته لمئة عام إن أراد، أو استئجار 99 موقفا آخر، كونه يملك 100 سيارة فارهة.

شراء 3 نسخ أو أكثر من أغلى لوحة فنية في العالم

تعتبر لوحة "No 5, 1948" للرسام العالمي جاكسون بولوك الأغلى في العالم بقيمة 140 مليون جنيه استرليني، ويستطيع مايويذر شراء اثنتين منها أو ثلاثة وربما أكثر إن كان يحب الفن.