الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

"بوليس" الفداء مرس السلطان يحيل شابا على العدالة بتهمة القتل العمد

"بوليس" الفداء مرس السلطان  يحيل شابا على العدالة  بتهمة القتل العمد

أحالة عناصر فرقة الشرطة القضائية العاملة بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان ، يوم 28 أبريل 2015 ،شخصا يبلغ من العمر 23 سنة، على العدالة ، وذلك بعدما خلص البحث لتورطه في جريمة قتل ذهب ضحيتها شخص آخر يبلغ من العمر قيد حياته 56 سنة.

وبالعودة إلى تفاصيل الحادث، فقد قامت الضابطة القضائية للدائرة السابعة وعناصر مسرح الجريمة ليلة 18/19 أبريل بالانتقال إلى مكان الحادث وهو عبارة عن مرآب لحراسة الدراجات النارية بحي الأندلس من أجل القيام بمعاينة جثة الهالك التي تبين أنها تحمل جرحا على مستوى العنق أثر عملية ذبح وبفمه قطع من الجرائد.

البحث الأولي أسفر على أن الهالك الذي كان ليلتها في جلسة خمرية رفقة أربعة أشخاص آخرين على مقربة من المحور الداخلي للطريق السيار، فدخل في شنآن مع الجاني من أجل استهلاك قطعة مخدرات، وتطور الأمر إلى صراع بالأيدي، قبل أن يتمكن اثنين من مرافقيهما من اقتياد الضحية إلى مكان عمله، وهناك لحق به الجاني الذي استفرد به في غفلة منهما، فعمل على قتله عن طريق الذبح بعد أغلق فمه بواسطة قطع من الجرائد.

ومن أجل فك لغز هاته الجريمة فقد تجندت كل العناصر الأمنية على الفور وباشرت أبحاثها التي مكنتها في البداية من تحديد هوية الجاني الذي غادر مدينة الدار البيضاء في اتجاه مدن الشمال وفي نيته مغادرة أرض الوطن بشكل غير قانوني، إلى تمكنت مصالح أمن طنجة من وضع يدها عليه بناء على مذكرة بحث وطنية وذلك بتاريخ 24 أبريل الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الموقوف اعترف بالمنسوب إليه، فتم بناء على تعليمات النيابة العامة إحالته على العدالة مباشرة بعد انتهاء البحث بتاريخ 28 أبريل 2015 وذلك من أجل جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.