الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

أمن عين الشق يسجل حالتي اعتداء على مدرسين

أمن عين الشق يسجل حالتي اعتداء على مدرسين

أوقفت عناصر الضابطة القضائية لأمن عين الشق، تلميذين، على خلفية اعتدائهما على أستاذين. و أوضح بلاغ لخلية التواصل لولاية أمن الدار البيضاء الكبرى، أنه

بتاريخ 27 أبريل، حوالي الساعة العاشرة صباحا انتقلت الضابطة القضائية لدائرة سيدي معروف التابعة للمنطقة الأمنية عين الشق إلى إحدى الثانويات التأهيلية بمنطقة سيدي معروف من أجل القيام بتدخل في شأن اعتداء أحد التلاميذ على مدرس يعمل بتلك المؤسسة التعليمية، حيث ربطت الفرقة الأمنية الاتصال بمدير المؤسسة والأستاذ ضحية العنف، فتبين من خلال البحث الأولي أن الضحية، وبينما كان يزاول مهامه داخل الفصل الذي ينتمي إليه المعتدي، نهى هذا الأخير عن الاستمرار في إحداث الشغب داخله، فلم يستسغ التلميذ الأمر فعرضه للضرب والجرح، بحيث تمت عليه معاينة جرح على مستوى الحاجب. فيما تمكنت نفس العناصر الأمنية من إيقاف المعني بالأمر البالغ من العمر 19 سنة، والذي أكد الواقعة بعدما لم يستسغ تصرف الأستاذ. وقد أمرت النيابة العامة بعد استشارتها بإحالة المعني بالأمر على الحراسة النظرية وتعميق البحث.

وفي نفس السياق، وبتاريخ 27 أبريل 2015 حوالي الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال انتقلت الضابطة القضائية لدائرة الشرطة السالمية المداومة، إلى إحدى الثانويات الإعدادية بمنطقة الإفريقية من أجل القيام بتدخل في شأن اعتداء أحد التلاميذ على مدرس يعمل بنفس المؤسسة التعليمية، فتبين من خلال البحث الأولي أن الضحية وحوالي الساعة الخامسة مساء وبينما كان يزاول مهامه بالمؤسسة تعرض للعنف من قبل تلميذ يبلغ من العمر 17 سنة والذي أصابه على مستوى رجله فأصابه بتوعك، نقل على إثره نحو المستعجلات فتبين على أنه يحمل كسرا مزدوجا بها. فيما تمكنت نفس العناصر الأمنية من إيقاف المعني بالأمر الذي أكد الواقعة بعدما دخل مع الأستاذ في شنآن. وقد أمرت النيابة العامة بعد استشارتها بإحالة القاصر على فرقة الشرطة القضائية المحلية من أجل تعميق البحث.